المجمع المهني للمخابز العصرية يحتج على الزيادة الأخيرة في أسعار المواد الأولية

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 21 ديسمبر 2021 - 14:16
اخر تاريخ تحديث الإثنين 16 ماي 2022 - 17:01

 

نفّذ صباح اليوم الثلاثاء المجمع المهني المخابز العصرية وقفة احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة لتعبيرعن رفضهم الزيادة في أسعار المواد الاولية المخصصة لانتاج الخبز .

و أفاد رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية عبد الكريم بن محرز في تصريح لإذاعة "اكسبرس أف أم" بأنّ هذه الوقفة الاحتجاجية جاءت عقب الزيادة في أسعار المواد الأولية لأنتاج الخبز دون سابق انذار، مضيفا أنّ هذه الزيادة التي وصفها بالكبيرة أصبحت تهدّد المخابز العصرية بالافلاس.

كما أوضح بن محرز أن مطالب المجمع المهني التي تمّ تقديمها إلى وزيرة التجارة تتمثل في التراجع عن قرار الزيادة التي خصت المواد المستعملة من طرف المخابز والمتمثلة في الطحين المخصص للمخابز إضافة الى التراجع عن قرارنوفمبر 2020 الذي يحدّ من حرية المنافسة.

كما طالب رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية بتشريك المجمع في كل البرامج التي تدخل في إطارتنظيم القطاع، مطالبا رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة بمراجعة القوانين الخاصة بالمخابز.

وأوضح عبد الكريم بن محرز أنّ تلك القونين لم تعد صالحة خاصة وأنّها تعود إلى سنة 1956، مضيفا أنّ هذه الزيادة غير المدروسة قد تؤدي الى اغلاق عدد كبير من المخابز في أغلب الولايات وإحالة نحو 13 ألف عامل على البطالة.

ودعا في ذات السياق رئيسة الحكومة إلى النظر في مشكل قطاع المخابز العصرية، مؤكّدا أنّ هناك أطراف أخرى تقوم بايصال معلومات خاطئة إليها.

كما دعا إلى المنافسة الشريفة وإتاحة الفرص للجميع، مشيرا إلى أنّ المخابز الخاصة تعمل وفق الشروط إلّا أنّ القرارات كانت معاكسة

في نفس السياق