المشيشي يزور المشروع الفلاحي "فرحة الصحراء" في الحامة

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 9 أفريل 2021 - 19:12
اخر تاريخ تحديث الأحد 16 ماي 2021 - 19:31

زار رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم 09 أفريل، في ولاية قابس، مشروع "فرحة الصحراء" المختص في إنتاج وتكييف الطماطم الجيوحرارية المنجز في نطاق شراكة تونسية - هولندية بمنطقة شانشو بالحامة، مرفوقا بوزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة محمد الفاضل كريم ووالي قابس وعدد من نواب الجهة والمسؤولين الجهويين إلى جانب المستثمرين الهولنديين وشركائهم التونسيين.

ويمتد هذا المشروع على أكثر من 40 هكتار موزعة بين مناطق إنتاج مكيفة وبيوت مكيفة حديثة ملائمة لإنتاج الباكورات على امتداد السنة.

وبلغ إنتاج المشروع خلال الموسم الفلاحي المنقضي حوالي 10 ٱلاف طن من الطماطم صغيرة الحجم العالية الجودة، فيما توفر الشركة التونسية الهولاندية حوالي 1200 موطن شغل منهم 150 إطارا ومهندسا.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، أنّ المشيشي اعتبر أن هذا المشروع هو مشروع مسؤول بيئيا ومجتمعيا، وأشار إلى أن توسعة هذا المشروع ستساهم في توفير حوالي 5000 موطن شغل.

وعقب هذه الزيارة اجتمع رئيس الحكومة بنواب ولاية قابس والمسؤولين الجهويين وممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال في الجهة، واستمع إلى أبرز مشاغلهم وتطلعاتهم وأهم العوائق التي تحول دون تطوير الاستثمار في الولاية، وفق المصدر نفسه.

 

طماطم

 

في نفس السياق