المنستير: غلق مداخل الجهة ومنع التنقل بين مدنها نهاية الأسبوع الجاري

نشر من طرف الشاهد في الخميس 8 جويلية 2021 - 19:48
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 10 أوت 2022 - 19:15

أعلن رئيس اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بالمنستير والي المنستير، أكرم السبري، اليوم الخميس، عن غلق مداخل الولاية ومنع التنقل بين مدنها يومي السبت والأحد المقبلين 10 و11 جويلية الجاري، وذلك في تصريح صحفي على هامش اجتماع اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة.

كما أعلن عن تعليق عمل النقل العمومي المنتظم من حافلات ومترو الساحل، ومنع تنقل النقل العمومي غير المنتظم من سيارات أجرة "لواج" وتاكسي جماعي، في حين يسمح للتاكسي الفردي بالعمل داخل المدينة الواحدة ودون ربط الصلة مع المدن المجاورة.

وتقرّر كذلك منع ارتياد الشواطئ، ورفع الكراسي والطاولات من المطاعم والمقاهي خلال نهاية الأسبوع المقبل، وغلق الأسواق الأسبوعية بكامل معتمديات ولاية المنستير لمدة أسبوع خلال الفترة 10-15 جويلية 2021، وفق ذات المصدر.

وأعلن الوالي كذلك عن الترفيع في طاقة إيواء المؤسسات الصحية من 246 سرير أكسجين إلى 300 سرير في ظرف 5 أيام، وإعادة توزيع المصابين الذين تتطلب حالتهم أكثر من 15 لترا من الاكسجين على المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير والمستشفى الجهوي الحاج علي صوّة بقصر هلال والمستشفى المستجد وخاصة منهم الموجودين مستشفيات طبلبة وجمال التي لا تتوفر بها مصادر أكسجين كافية والاقتصار بها على الحالات التي تتطلب أقل من 10 لتر أكسيجين.

وأضاف أنّه تقرر تنظيم حملات تلقيح متنقلة بداية من يوم السبت المقبل بكلّ من البقالطة، وبعميرة الحجاج، ومنزل كامل، وخنيس والغنادة، مشيرا إلى أنّ الإدارة الجهوية للصحة بالمنستير ستعلن بداية من يوم السبت المقبل عن قائمة الملقحين حسب الفئات العمرية والمدن ليقع توجيه الحملات المتنقلة نحو الفئات التي لم تأخذ حظها في التلقيح، علاوة على تنظيم حملتي تقص مكثف لفيروس "كورونا" المستجد بكلّ من سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين، وسوق الجملة للأسماك بميناء الصيد البحري بطبلبة.

وحثّ السبري المواطنين بالجهة على التسجيل بمنظومة "ايفاكس" للتلقيح ضد فيروس "كورونا" المستجد، وعدم التخلف لتلقي جرعة اللقاح، وعلى ضرورة احترام وتطبيق البروتوكولات الصحية والإجراءات والقرارات المعلن عنها سالفا.

 

وات

في نفس السياق