الهيئة المديرة للنادي الإفريقي تحذّر من انحرافات الجولات الأخيرة من البطولة

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 10 ماي 2021 - 21:22
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 10:06

قالت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي إنّ الجولتين الأخيرتين لبطولة الرابطة المحترفة الأولى رافقتهما أحداث "غير عادية تنظيميا ورياضيا".

وحذّرت الهيئة، في بيان مساء اليوم، من "مغبّة أي ظلم يمكن أن يمارس على النادي الإفريقي من قبل أي شخص كان".

وكان جمهور النادي الإفريقي أثار شبهات تتعلق بإدارة مباريات الجولة الماضية وأخلاقيات بعض الفرق على الميدان، ما جعل النادي ضمن مجموعة فرق تفادي النزول إلى الرابطة الثانية.

ويتعلق الأمر بظروف المباراة التي دارت في المتلوي واستضاف فيها صاحب الميدان الاتحاد المنستيري وبغياب الصور التلفزية، وكذلك بظروف انتصار النادي البنزرتي على الترجي الرياضي الذي واجه الملعب التونسي والنادي الإفريقي بلاعبيه الأساسيين وتنقل إلى بنزرت بلاعبين يخوض بعضهم مباراته الأولى مع الأكابر.

 وقالت  الهيئة المديرة للنادي الإفريقي إنها "تهيب بالأطراف المتداخلة والقائمة على تنظيم الجولة الأخيرة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم الوطنية بالالتزام بالقواعد التنظيمية وتحمّل مسؤولياتها الرياضية والتعامل الحازم والجاد مع الجميع كما يقتضيه القانون".

 وأضاف البيان: "أن مواصلة اتباع هذه الأساليب غير المسؤولة سيؤدي إلى الخروج عن السيطرة وسيتحمل تبعاته الجميع دون استثناء".

ودعت الهيئة المديرة جماهير النادي الإفريقي إلى "اليقظة ومواصلة الوقوف مع النادي كما اعتادت مع ضرورة ضبط النفس والتهدئة والاحتكام للقانون وحده".

وسيواجه النادي الإفريقي يوم 19 ماي الملعب التونسي على أرضه في باردو ضمن الجولة الأخيرة من البطولة.

في نفس السياق