بعد لقاء جمعهما برئيس الحكومة.. الخليفي والناصفي يؤكدان ان المشيشي لن يستقيل

نشر من طرف هاجر عبيدي في الجمعة 12 فيفري 2021 - 11:36
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 17 ماي 2022 - 06:04

 

اجتمع رئيس الحكومة هشام المشيشي يوم امس بالقصبة بعدد من النواب عن كتل النهضة وقلب تونس والاصلاح للتداول في ما بات يعرف يازمة التحوير الوزاري.

وقد أكّد رئيس كتلة الإصلاح حسونة الناصفي أنّ رئيس الحكومة هشام المشيشي بين أنه لن يترك البلاد تتجه نحو المجهول وسيسعى جاهدا إلى ايجاد حلول لأزمة اليمين الدستورية مضيفا ان المشيشي أعلمه بأنّ مسألة تقديم استقالته أمر غير مطروح بتاتا، نظرا للمسار الغامض والطريق المسود الذي ستدخل فيه البلاد.

واوضح الناصفي في تصريح صحفي ان رئيس الحكومة لا يمانع الذهاب نحو تشكيل هيئة تحكيمية للنظر في أزمة اليمين الدستورية، لكنه يري أن الأمر مرتبط بموافقة رئيس الدولة على ذلك.

كما ابرز ان رئيس الحكومة يرى أن ما يقوم به في ملف التحوير الوزاري مساره سليم ولا يمثل بأي شكل من الأشكال رغبة في التصادم أو العناد مع رئيس الجمهورية.

من جهته أكــد رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي أن رئيس الحكومة هشام المشيشي لن يستقيل وفق ما صرح به للنواب الذين التقى بهم يوم امس.

واضاف الخليفي في تصريح صحفي أن رئيس الحكومة أكدأن الوزراء محل الاشكال القائم بين رئاستي الجمهورية والحكومة لا تشوبهم شبهات فساد وفقا للمعطيات التي اطلع عليها.

في نفس السياق