بن علية تدعو إلى تجنب السفر إلى الخارج من أجل تجنب عدوى السلالتين الجنوب افريقية والبرازيلية لفيروس "كورونا"

نشر من طرف الشاهد في السبت 17 أفريل 2021 - 20:08
اخر تاريخ تحديث الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 23:55

دعت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن علية، الى تجنب السفر من تونس الى الخارج الا في الحالات القصوى من أجل تفادي انتقال العدوى بالسلالتين البريطانية والبرازيلية من فيروس كورونا.

ووصفت بن علية، خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة الوطنية لمجابهة كوفييد-19، الوضع الصحي بـ"الخطير جدا"، موصية المواطنين بعدم السفر الى الخارج الا في الحالات القصوى في ظل العودة السريعة لانتشار الجائحة في وقت تشهد فيه عدة مناطق بالعالم عودة انتشار للفيروس بعد ظهور السلالتين المتحورتين الجنوب افريقية والبرازيلية.

وبينت، أن الاجراءات الجديدة التي أقرتها الهيئة ويتم تطبيقها بداية من يوم غد 18 الى 30 أفريل وشملت تعليق الدروس بالمدارس والمعاهد مع اعتماد التعليم عن بعد بالتعليم العالي ومنع الجولان للعربات والدراجات من الساعة السابعة مساء الى الخامسة صباحا تهدف الى الحد من تنقل المواطنين وتقليص مستوى العدوى التي تفاقمت بفعل ارتفاع الاصابات الناتجة عن السلالة البريطانية المتحورة.

ودعت إلى الالتزام بإجراءات التوقي ضد كوفيد-19 من أجل كسر حلقات العدوى بالمرض، لافتة، الى ان اتخاذ الاجراءات الجديدة يهدف الى انجاح حملة التلاقيح التي أطلقتها تونس منذ 13 مارس الماضي.

في نفس السياق