تحت شعار "هيئة رئيس تساوي هيئة تزوير".. احتجاجات ضدّ قيس سعيد تزامنا مع انطلاق الحوار الوطني

نشر من طرف نور الدريدي في السبت 4 جوان 2022 - 13:07
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 03:57

 

تجمّع عدد من رؤساء الأحزاب المعارضة لقرارات رئيس الجمهورية من بينه حمة الهمامي وغازي الشواشي وعصام الشابي وخليل الزاوية ورياض بن فضل ومناصروهم مطالبين بتنفيذ احتجاجهم امام مقر هيئة الانتخابات بالبحيرة وسط انتشار تعزيزات امنية قامت بمنعهم.

واعتبر الناشط السياسي رياض بن فضل في تصريح لموزاييك السبت 4 جوان 2022 أن منعهم من بلوغ مقر الهيئة المستقلة للانتخابات تنذر ببداية المسار القمعي لرئيس الجمهورية قيس سعيد.
واضاف رياض بن فضل أنهم تقدموا بمطلب رسمي للاحتجاج مطالبين الأمن بلعب دوره الجمهوري مصرحا أن أول تحرك لهم تمت مواجهته بعنف وباستخدام الغاز المسيل للدموع في محاولة أولى لثنيهم عن التقدم لمقر الهيئة وقد وصف بن فضل هذا التصرف بـ"القمع البليد" حسب تعبيره.
يذكر ان مشادات كلامية وتدافع بالايدي حصل بين المحتجين واعوان الأمن خلال الوقفة الاحتجاجية.

وحاول المحتجون دفع الحواجز لبلوغ باب مقر الهيئة رافعين شعارات منها ''هيئة رئيس تساوي هيئة تزوير'' و''العصابة هي هي ولا تراجع على القضية '' وغيرها من الشعارات المحتجة على تركيبة الهيئة ومرسوم الاستفتاء.

وانطلق اليوم السبت 4 جوان بداية من الساعة العاشرة صباحا، في دار الضيافة بقرطاج، أولى جلسات الحوار الوطني من خلال إجتماع اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

في نفس السياق