جامعة التعليم الثانوي ترفض توظيف المدرسين والمديرين ضد إضراب القيمين

نشر من طرف هاجر عبيدي في الثلاثاء 2 فيفري 2021 - 11:46
اخر تاريخ تحديث الجمعة 2 ديسمبر 2022 - 04:59

جددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي دعمها المبدئي لاضراب القيمين والقيمين العامين رافضة توظيف المدرسين والمديرين ضدهم معتبرة ان تجاوز الوضعية واجب ملق على عاتق الحكومة ووزارة التربية عبر حوار جدي ومسؤول يفي بالاستحقاقات المطروحة عليهما ويلبي مطالب القطاع المشروعة وفق نص البيان.

كما اعتبرت الجامعة ان انعقاد مجالس الاقسام يخضع الى ضوابط قانونية وترتيبية واخلاقية افقد هذه المجالس اي مشروعية في ظل الاخلال باي مقوم من هذه المقومات وخاصة منها غياب المقيمين العامين عن مداولاتها.

كما دعت الجامعة مديري المؤسسات التربوية الى عدم انجاز هذه المجالس تفاديا لكل التبعات التي يمكن ان تنجر عنها وفق تعبيرها.

تجدر الاشارة الى ان القيمين والقيمين العامين كانوا قد دخلوا في اضراب عن العمل منذ شهر نوفمبر الفارط وقد تسبب هذا الاضراب في تغيب التلاميذ عن قاعات الدرس نظرا لعدم وجود دفاتر تسجيل الحضور كما يواجه التلاميذ في المبيتات جملة من الاشكالات استوجبت تدخل وزارة التربية لنقلهم يوميا الى منازلهم.

وتتلخص مطالب المضربين في المطالبة بتفعيل الاتفاق المبرم بين الجامعة ووزارة التربية والقاضي بتمكينهم من عدد من المنح وإدماج القيمين المنتدبين بصفة وقتية واحتساب سنوات التعاقد والترقية الاستثنائية للسلكين.

في نفس السياق