حجر صحّي شامل لعشرة أيام بكامل ولاية جندوبة وتمديد الحجر أسبوعا بسليانة

نشر من طرف الشاهد في الأحد 4 جويلية 2021 - 14:34
اخر تاريخ تحديث الأحد 7 أوت 2022 - 20:55

قرّرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بجندوبة اليوم الأحد تطبيق توسيع إجراءات الحجر الصحّي الشامل التي أعلنت قبل أيام بمعتمديات بوسالم وبلطة بوعوان وجندوبة وجندوبة الشمالية ووادي مليز، لتشمل بقية المعتمديات، طبرقة وعين دراهم وفرنانة وغار الدماء )، وذلك ابتداء من غد الإثنين إلى غاية 15 من الشهر الجاري.

واستند القرار إلى العرض الذي قدّمته المديرة الجهوية للصحة العمومية بجندوبة الذي كشف أن معدّل انتشار العدوى بلغ إلى غاية أوّل أمس 475.7 إصابة لكل 100 ألف ساكن وتجاوزه في معتمدية وادي مليز 890 إصابة لكل 100 ألف ساكن.

وفي السياق ذاته أعلن والي سليانة ورئيس اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها و تنظيم النجدة، عبد الرزاق دخيل، اليوم الأحد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء عن قرار التمديد في الحجر الصحي الشامل بكامل ولاية سليانة ومواصلة العمل بمقتضياته لمدة أسبوع آخر ابتداء من غد الإثنين 5 جويلية وذلك على خلفية خطورة الوضع الوبائي بالجهة.

وأفاد والي سليانة بأنه يستثنى من قرار الحجر الصحي الشامل الامتحانات الوطنية والقطاعات الحيوية، مضيفا أن توقيت حظر الجولان سيتواصل من الساعة الثامنة ليلا إلى غاية الخامسة صباحا.

كما شدد الوالي على منع التنقل خارج حدود الولاية إلا في الحالات القصوى، ومنع كل الاحتفالات والتظاهرات، إلى جانب غلق كافة الأسواق والمقاهي والحمامات والمطاعم، مؤكدا ضرورة تطبيق الحجر الصحي الشامل، والالتزام بالبروتوكول الصحي لكسر حلقات العدوى.

يذكر أنه تم مؤخرا إقرار مشاركة الوحدات العسكرية في الدوريات الأمنية المشتركة لفرض تطبيق الحجر الصحي الشامل وحظر الجولان.

في نفس السياق