حسين العباسي:دور المنظمة الشغيلة هو الضغط على رئيس الجمهورية ليتفاعل مع المبادرات

نشر من طرف هاجر عبيدي في الإثنين 8 مارس 2021 - 14:13
اخر تاريخ تحديث الإثنين 19 أفريل 2021 - 07:53

 

اكد الأمين العام السابق للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي ضرورة تفاعل رئيس الجمهورية مع المبادرات التي يتم تقديمها بهدف اخراج تونس من أزمتها الراهنة.

وشدد العباسي في تصريح صحفي على ان الحل يتمثل في الضغط على رئيس الجمهَرية من قبل المنظمات واحراجه ليتفاعل مع المبادرات مشيرا إلى ان دور المنظمة الشغيلة اليوم هو ااضغط على رئيس الجمهورية والحشد لدعم مبادرته.

تجدر الاشارة الى ان المبادرة الوطنية للاتحاد العام التونسي للشغل المتعلقة بإدارة حوار وطني، ارساء هيئة حكماء تتولى الاشراف على حوار وطني يُفضي الى توافقات من أجل انقاذ البلاد، وتكليف 5 شخصيات وطنية مستلقة ضمنها.

وقال الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إن تسمية أعضاء هيئة الحكماء يخضع الى التوافق حول مقترحات يقدمها المشاركون في الحوار الوطني.

وذكر الطبوبي، أن المبادرة تنص على أن يشمل مجال اختصاص الأعضاء الخمسة بهيئة الحكماء اختصاصات مختلفة تهم المجالات الاقتصادية والاجتماعية والقانون الدستوري، موضحا أن اختيار الاختصاصات المذكورة يهدف الى بلوغ توافقات بالاستناد الى توصيات علمية.

وبين أمين عام المنظمة الشغيلة، أن هذا التصور يجيز لرئيس الجمهورية، تقريب وجهات النظر من خلال الاشراف على جلسات تجمع الفرقاء المشاركين في الحوار الوطني.

في نفس السياق