حصيلة أوليّة ...تضرّر 5700 هكتار من المساحات الغابيّة بمعتمديتي فرنانة وعين دراهم

نشر من طرف الشاهد في السبت 14 أوت 2021 - 20:10
اخر تاريخ تحديث الأحد 7 أوت 2022 - 20:15

ناهزت مساحة الغابات التي طالتها الحرائق بمعتمديتي فرنانة وعين دراهم من ولاية جندوبة، خلال الاسبوع الجاري، 5700 هكتار تقريبا، دون اعتبار ما ستخلفه الحرائق المشتعلة، اليوم السبت، من مساحات إضافية، وفق تقديرات أولية للدائرتين الغابيتين بجندوبة وعين دراهم.

وأضرت الحرائق بالمعتمديتين الغطاء النباتي الغابي على غرار أشجار الصنوبر، واشجار الفرنان، إلى جانب حقول الزيتون والتين، وعدد اخر من الأشجار المثمرة التابعة لسكان المناطق التي شملتها الحرائق.

وذكر المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بجندوبة، عبد الجليل العفلي، ان أعوان الغابات والحماية المدنية وبقية الأجهزة الأمنية، التي باشرت بحضورها الميداني عمليات الاجلاء والحرائق، بصدد مواصلة عمليات الاطفاء في محيط مدينة بني مطير بفرنانة وبعض الجيوب في منطقة الببوش من معتمدية عين دراهم.

وأشار، في تصريح لـ"وات"، إلى تضرّر عدد هام من الحيوانات وعدد اخر من المساكن التي تستوجب الحصر وجبر اضرارها في أقرب الآجال، وفق تعبيره.

وأضاف ان عمليات الإطفاء متواصلة الى ظهر اليوم السبت وسط دعم مواطني واخر صادر عن 11 ولاية حضرت بأجهزتها لمعاضدة مجهودات الحماية المدنية واعوان الغابات، من خلال توفير 17 شاحنة إطفاء، و5 سيارات إطفاء، وسيارة إسعاف، وعدد 2 آلة كاسحة، فضلا عن توفير طائرة عسكرية تقوم بعديد الطلعات الاطفائية لمدة اكثر من 4 ايام متتالية.

 

 

وات

في نفس السياق