رئاسة الجمهورية طلبت من قطر عدم التعاون مع الوفد الحكومي..أسامة الخليفي يؤكد رواية الصافي سعيد

نشر من طرف نور الدريدي في الإثنين 5 أفريل 2021 - 15:03
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 17 ماي 2022 - 05:04

 

اعتبر رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي، اليوم الإثنين، أثناء حضوره في برنامج "ميدي شو"، أن الرسالة التي وجهها رئيس الدولة قيس سعيد إلى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، والذي رد من خلالها القانون المتعلق بتنقيح القانون الأساسي للمحكمة الدستورية، جميلة جداً من ناحية الشكل، ذلك أنها مكتوبة بخط عربي مغاربي وستلقى مكاناً في متاحف الدولة التونسية، حسب قوله.

وأوضح الخليفي أن المحكمة الدستورية تشكل إزعاجاً لرئيس الجمهورية وتقلقه، لأنها ستقيده في تصرفاته اللادستورية، خاصة وأنه يسعى كي يكون إمبراطوراً يحكم خارج الدستور، وفق وصفه.

وقال" مطلب رئيس الجمهورية غير واضح وهناك غموض كبير في موقفه بخصوص هذه المسألة، خاصة وأنه كان بإمكانه أن يقترح تنقيح الفصل الدستوري المتعلق بآجال المحكمة الدستورية، من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة".

وتابع" ما قاله صافي سعيد صحيح، رئاسة الجمهورية اتصلت بالسلطات القطرية وطلبت منها عدم التفاعل إيجابياً مع الوفد الحكومي الذي يقوم بزيارة للمنطقة، رغم أن المشيشي طلب من سعيد دعمه لإنجاح هذه الزيارة، من الواضح أن رئاسة الجمهورية تسعى لتعطيل العمل الحكومي في إطار صلاحياتها الدستورية".

وأضاف بأن "هناك عملية تفليس ممنهجة للدولة التونسية"، داعياً رئيس الجمهورية وجميع الأحزاب إلى القيام بهدنة سياسية من أجل إنقاذ البلاد".

يذكر ان النائب صافي سعید اكد أن أطرافا من رئاسة الجمھوریة تدخلت مؤخرا واتصلت بجھات قطریة وطلبت منھا عدم الاھتمام بالوفد الحكومي الذي زار قطر منذ حوالي أسبوعین.

وأوضح الصافي سعید أن أطرافا من رئاسة الجمھویة قالت للجھات القطریة إن حكومة ھشام المشیشي حكومة معطلة وما تتعاملوش معاھا مضیفا أن ذلك قیل بطریقة دیبلوماسیة.

جدير بالذكر كذلك أن وفدا حكومیا یتقدمه وزیر المالیة علي الكعلي أدى زیارة عمل الي دولة قطر من 19 الي 23 مارس الماضي وقد أكد الوزیر اثر عودته أن الزیارة حققت الھدف حسب تعبيره.

في نفس السياق