رئيسة بلدية تونس سعاد عبد الرحيم تقدم لرئيس الجمهورية عددا من المشاريع

نشر من طرف هاجر عبيدي في الخميس 3 ديسمبر 2020 - 10:32
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 جويلية 2021 - 04:43

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة سعاد بن عبد الرحيم بقصر قرطاج ظهر أمس الأربعاء 02 ديسمبر 2020 حيث اطلعته على سير عمل بلدية تونس واهم برامجها المستقبلية .

ومثل اللقاء مناسبة لتقديم أهم المشاريع التي تسعى بلدية تونس لإنجازها من أجل إسداء أفضل الخدمات و توفير مختلف المرافق الضرورية للرفع من جودة الحياة للمواطن بالعاصمة والمتمثلة في مشروع انفتاح مدينة تونس على البحر بإعادة تهيئة وأعمار منطقة تونس البحرية لتصبح وجهة ومركز عمراني وسياحي وتجاري وثقافي وترفيهي متميز.

وأطلعت عبد الرحيم رئيس الجمهورية على مشروع تهيئة المسالخ البلدية القديمة وتحويلها إلى مركز وقطب للفنون المعاصرة في إطار الشراكة بين القطاع العام والخاص وكذلك مشروع تهيئة مسبح البلفيدير في إطار مشروع مندمج رياضي وثقافي وشبابي وصحي باعتماد صيغة الشراكة بين القطاع العام و الخاص.

كما اطلع رئيس الجمهورية على مشروع دعم حديقة الحيوانات بالبلفيدير بالحيوانات النوعية في إطار التعاون الدولي من أجل تطوير الحديقة والمحافظة على اشعاعها باعتبارها مكسب وطني ومتنفس لمتساكني العاصمة وزوارها.

كما كان اللقاء مناسبة عبرت شيخة مدينة تونس من خلالها على ضرورة التسريع باتخاذ إطار قانوني لحلحلة إشكاليات البنايات المتداعية للسقوط وتفادي تداعياتها الخطيرة.

واطلعت سعاد بن عبد الرحيم رئيس الجمهورية على استعدادات تنظيم الجلسة العامة للجمعية الدولية لرؤساء البلديات الفرنكوفونية التي ستعقد بمدينة تونس يومي 9 و10 ديسمبر وبرنامج عملها وبعض المشاريع التي تنجز بمدينة تونس في إطار التعاون مع الجمعية الدولية على غرار مشروع جرد ورقمنة الأملاك البلدية وتثمينها، وبعث مركز للعمل المشترك حاضن للباعثين الشبان والشركات الناشئة بالمدينة العتيقة.

في نفس السياق