سامي الطاهري يعتبر التونسيين جاهزين "للتمرّد" على اتفاق الحكومة مع النقد الدولي

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 11 ماي 2021 - 12:59
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 07:10

رحّب سامي الطاهري، الناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل، بعصيان المواطنين في عدد من الجهات لإجراءات الحجر الصحي الشامل، واعتبر أنّ "التمرّد على قرارات الحكومة في الحجر هو تمرين للتمرّد على صفقتها المنتظرة مع صندوق النقد الدولي".

جاء ذلك في تدوينة للطاهري على حسابه بفايسبوك اليوم الثلاثاء.

ولا توجد معطيات دقيقة على تعهدات تونس في مفاوضاتها الأسبوع الماضي مع صندوق الدولي، باستثناء تسريبات من مصادر غير موثوقة.

وقالت وزارة الاقتصاد والمالية في بلاغ عن زيارة العمل إلى واشنطن إنّ الوزير علي الكعلي اجتمع برئيس البنك الدولي، وعرض التوجهات الإصلاحية التي أقرتها الحكومة التونسية بهدف إنعاش الاقتصاد الوطني وإعطائه الدفع الضروري لتحقيق نمو أرفع يساعد على تعزيز الاستقرار الاجتماعي.

وأشار البلاغ إلى أنّ رئيس البنك الدولي أعرب عن استعداد البنك لمواصلة تقديم الدعم الضروري خاصة في ما يتعلق بمجابهة أزمة انتشار كورونا، والإحاطة الاجتماعية وكذلك المشاريع التنموية في المرحلة القادمة.

وقال الوزير علي الكعلي في تصريح للوطنية الأولى إنّ زيارة الوفد الحكومي إلى العاصمة واشنطن كانت موفقة، حيث وجد ترحيبا ببرنامج الإصلاحات الذي تقترحه تونس في أفق 2024. وأضاف أنّ البنك الدولي وعد بالوقوف إلى جانب تونس.

الطاهري

 

في نفس السياق