سفير إيران بتونس: المسؤولون الإيرانيون يباركون لتونس ثورتها ومسارها الديمقراطي

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 16 جوان 2020 - 19:46
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 5 جويلية 2022 - 23:53

استقبل راشد الغنوشي رئيس مجلس نوّاب الشّعب صباح اليوم 16 جوان 2020 سفير الجمهورية الإيرانية الإسلامية محمد رضا رؤوف شيباني.

وذكر بلاغ للمجلس أنّ السفير أبلغ رئيس مجلس نواب الشعب تحيات طالي بوف رئيس مجلس الشورى الإسلامي وتأكيده أهمية تطوير العلاقات البرلمانيّة بين البلدين وتعزيز العلاقات الثنائية وترسيخها في جميع المجالات وخصوصا الاقتصادية والثقافية والسياسية.

كما أشار السفير إلى أنّ "المسؤولين الإيرانيين والشعب الإيراني يباركون لتونس ثورتها ومسارها الديمقراطي ويتمنون نجاح التجربة وتحقيق الأهداف المرجوة". وشدّد على ضرورة دعم الشراكات القائمة وتقويتها والدفع بها نحو مجالات أوسع، مؤكدا أن إيران مستعدة لدعم تونس.

ومن جهته أبرز رئيس المجلس دور الثورة التونسية السلمية في التقريب بين الشعوب "الحرة" والمؤمنة بالتغيير. كما أكّد أنّ العلاقات الايرانيّة التونسيّة تاريخيّة وتشتركُ معا في عديد القضايا الاقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وعبّر الغنوشي عن أمله أن يتحقّق السلم في بؤر التوتر وأن تتصالح الشعوب العربية والإسلامية وأن يصنع الفرقاء فرصا للحوار والتشارك بعيدا عن الإقصاء والعنف وداخل دوائر المساواة والعدالة والحرية والديمقراطية.

في نفس السياق