سوسة: شوارع خالية وتوقف حركة الجولان بأغلب مدن الولاية التزاما بالحجر الشامل (صور)

نشر من طرف لطفي حيدوري في الأحد 4 جويلية 2021 - 12:55
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 سبتمبر 2022 - 15:02

نشرت ولاية سوسة اليوم الأحد، على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، صورا لمدى الالتزام بتطبيق قرار الحجر الصحي الشامل في الولاية.

وأظهرت صور لمدينة سوسة وشواطئها شوارع خالية وغياب تام للتجمعات ولحركة التنقل، وهو الأمر نفسه الذي أظهرته صور من حمام سوسة، وكندار وسوسة جوهرة وسيدي بوعلي.

ووصفت الولاية الوضع بمعتمدية الزاوية القصيبة الثريات بأنّه "احترام مقبول لمقتضيات الحجر الشامل"، حسب الصور التي نشرتها. وكذلك في بوفيشة، وبيّنت صور من هرقلة احتراما شبه كلي للحجر الصحي الشامل.

ولاحظ بعض المتابعين لصفحة الولاية أنّ مدينة القلعة الكبرى تشهد عدم التزام بقرار الحجر.

وأعلنت رجاء الطرابلسي والي سوسة أمس السبت انطلاق الحجر الصحي الشامل بداية من منتصف ليلة أمس.

وقالت الطرابلسي إنّ القرار وقع اتخاذه من اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، بعد معاينة النسق التصاعدي لنسبة التخاطر بالولاية التي مرت من 220 إصابة 600 فما فوق لكل 100 ألف ساكن، وهو رقم مهول، حسب تعبير الوالي.

ونبّهت رجاء الطرابلسي إلى مخاطر دخول السلالة الهندية، المعروفة بسرعة انتشارها، لولاية سوسة وبعض معتمدياتها، حيث أصبح الخطر أكثر من المتوقع، كما تجاوزت المستشفيات طاقة استيعابها، حسب تعبيرها.

وقالت رجاء الطرابلسي: "الاختيار بين الحرمان من الحياة أو الحرمان الوقتي من العمل.. ما هو أصعب: ضيق النفس والموت أم ضيق الحال لفترة وجيزة.. قدرنا وواجبنا توحيد الصفوف والمشاركة الفعلية والتضامن والالتزام بتطبيق القانون لحماية المواطن".

ودعت رجاء الطرابلسي إلى أن تقدم سوسة "مثالا في الوطنية والانضباط والتضحية المشتركة". ودعت إلى "الترفق بالأطباء والأمنيين"، وشدّدت على أنّ "تطبيق القانون هو في مصلحة المواطن ولحمايته".

مدينة سوسة
مدينة سوسة صباح اليوم
حمام سوسة
حمام سوسة
سوسة جوهرة
سوسة جوهرة
بوفيشة
بوفيشة
بوفيشة
بوفيشة
هرقلة
هرقلة
كندار
كندار

 

في نفس السياق