صفاقس: وزير الصحة يفتتح أكبر مركز تلقيح على المستوى الوطني

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 10 ماي 2021 - 15:49
اخر تاريخ تحديث الأحد 13 جوان 2021 - 18:33

 

افتتح وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الإثنين 10 ماي مركز تلقيح جديد في مدينة صفاقس بقاعة الرياضة بشط القراقنة، هو الأكبر في تونس بطاقة استيعاب تقدر بألفي شخص يوميا، حسب بلاغ لوزارة الصحة.

كما زار فوزي مهدي مركز التلقيح بدار الشباب طريق الميناء حيث اطلع على سير عملية التلقيح وعاين بعض الإخلالات التي يشهدها هذا المركز مشددا على ضرورة تجاوزها  في أقرب الآجال، حسب البلاغ.

ويشار إلى أنّ هذا المركز شهد اليوم الاثنين حالة من الاكتظاظ والاحتجاجات من قبل المواطنين الوافدين لتلقي جرعات التلقيح وذلك بحضور وزير الصحة فوزي مهدي، حسب ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وعبّر العشرات من المحتجين وأغلبهم من الفئة العمرية فوق الستين سنة ومرافقيهم عن غضبهم واستيائهم لبطء سير عملية التلقيح وبقائهم لأكثر من ساعتين وثلاث ساعات تحت أشعة الشمس الحارقة دون الظفر بالتلقيح رغم تلقيهم موعدا بواسطة الإرسالية القصيرة.

وصرّح وزير الصحة أنه سيتم إرسال فريقا طبي وشبه طبي بشكل مستعجل لمعاضدة عمل الفريق الحالي والقيام بأكبر عدد ممكن من التلاقيح لفائدة الأعداد الكبيرة من المواطنين، حسب المصدر نفسه.

وتحول الوزير إثر ذلك إلى جزيرة قرقنة للوقوف على سير عملية التلقيح بالمركز المخصص بالجزيرة مصحوبا بوالي الجهة والمدير الجهوي للصحة الدكتور ومديرة إدارة الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة.

في نفس السياق