علي العريض : السلطة في تونس غير شرعية وحركة النهضة ليست في عزلة

نشر من طرف نور الدريدي في الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 13:04
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 26 جانفي 2022 - 05:36

 

قال نائب رئيس حركة النهضة علي العريض، اليوم الإثنين، إن البلاد أضحت في عزلة دولية واقليمية بعد الاجراءات الاستثنائية وخسرت سمعتها في المؤسسات الدولية، معتبرا تصريحات قيس سعيد بخصوص وكالات التصنيف الدولية "تهكما عليها"، حسب قوله.

واعتبر العريض أن السلطة أصبحت "غير شرعية"، مشيرا إلى أنه بالسياسات الحالية تونس ذاهبة إلى تعميق الأزمة الاقتصادية والاجتماعية بالاضافة إلى الاستبداد .

كما أضاف خلال الندوة التي عقدتها حركة النهضة صباح اليوم أنه من الصعب العودة إلى الاستبداد ولكن يبقى التفكير فقط في كلفة العودة إلى الوضع الديمقراطي لبلاد مؤكدًا أن الخروج من الوضع الحالي والمحافظة على الديمقراطية تتطلب تراجع الرئيس على الاجراءات الاستثنائية او قيادة حوار .

وأفاد أن حركة النهضة ليست في عزلة و جلست مع عديد الاحزاب من بينها الحزب الجمهوري، وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية وحزب الارادة للنقاش والوصول الى حل لتجاوز الوضع الحالي .

وفسر أن النهضة متشبثة بالحوار والديمقراطية والتسامح وفي المقابل يوجد أطراف تلجأ الى توظيف أجهزة الدولة وتوظيف القضاء لتصفية الحسابات لأنهم يؤمنون أن خصومهم يجب أن يكونو اما في السجون أو في القبور.

وأكد أن هذه الاطراف التي تتشبع بالكراهية تمثل خطرا على الدولة والمسار الديمقراطي.

في نفس السياق