غدا الإثنين بالبرلمان: أسئلة شفاهية لخمسة وزراء ويوم دراسي واجتماعات 7 لجان

نشر من طرف الشاهد في الأحد 23 ماي 2021 - 16:47
اخر تاريخ تحديث الإثنين 27 سبتمبر 2021 - 04:04

من المقرر أن تخصص غدا الاثنين 24 ماي 2021، بمجلس نواب الشعب جلسة عامة لتوجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب إلى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة، ووزير تكنولوجيا الاتصال، ووزيرة شؤون الشباب والرياضة والإدماج المهني بالنيابة، ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبــــار السنّ، ووزيرة الوظيفة العمومية.

ويتضمن نشاط المجلس أيضا، يوما دراسيا برلمانيا بداية من الساعة التاسعة صباحا بمقر الاكاديمية البرلمانية بالمبنى الفرعي، حول "المخطط التنموي: دور عضو مجلس نواب الشعب من الإعداد والمصادقة الى المتابعة والمراقبة".

وإلى جانب ذلك، يتضمّن نشاط اللجان التشريعية والخاصة بالبرلمان، البرنامج الآتي:

الساعة 09:00: لجنة المالية والتخطيط والتنمية : الاستماع إلى كل من وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار حول مشروع القانون عدد 19-2021 المتعلق بتمويل مشروع الحماية الاجتماعية للتصدي العاجل لجائحة كوفيد 19

الساعة 09:30: لجنة الأمن والدفاع: جلسة استماع إلى ممثلي مركز جينيف لحوكمة قطاع الأمن حول موضوع الأمن السيبرني.

الساعة 09:30: لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام :  استماع إلى وزير النقل واللوجستيك حول مخرجات تقرير زيارتها الميدانية إلى ميناء رادس التجاري وحول وضعية الموانئ البحرية التجارية.

الساعة 09:30: اللجنة الانتخابية: فرز ملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة مجلس هيئة النفاذ إلى المعلومة، ومواصلة فرز ملفات الترشح لعضوية مجلس هيئة التنمية المستدامة وحقوق الأجيال القادمة.

الساعة 10:00: لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب و المسنين: مواصلة النظر في مشروع القانون المتعلق بتنظيم العمل المنزلي.

الساعة 10:30: لجنة شؤون التونسيين بالخارج: جلسة استماع عن بعد إلى وزير الشؤون الخارجية، للتباحث حول جملة من المسائل التي تهم التونسيين المقيمين بالخارج.

الساعة 14:00: لجنة شؤون ذوي الإعاقة والفئات الهشة: ضبط برنامج العمل لبقية الدورة النيابية.

في نفس السياق