فتح تحقيق في وفاة السبسي.. المرزوقي: دائرة الهذيان تتوسّع

نشر من طرف نور الدريدي في الأربعاء 29 ديسمبر 2021 - 13:27
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 سبتمبر 2022 - 15:41

 

انتقد رئيس الجمهورية الأسبق منصف المرزوقي اليوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021 قرار وزيرة العدل أمس بالاذن بفتح تحقيق في وفاة الرئيس السابق الباجي قايد السبسي معتبرا أن "دائرة الهذيان تتوسع والأخطار على تونس تتزايد ".

وقال المرزوقي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك على صفحات التواصل الاجتماعي موجة من السخرية تطالب بفتح تحقيق في موت حنبعل وقابيل وهابيل وآدم وأمنا حواء، إنه ضحك كالبكاء على وطن هو اليوم مثل باخرة تغرق تدريجيا في المحيط والربان لا همّ له إلا اتهام مجهول بالتخطيط لاغتياله بل وحتى لاغتيال سابقيه .

وأضاف ما هو واضحة أن المسؤولية الكبرى ليست مسؤولية المنقلب بقدر ما هي مسؤولية الساهرين على كبرى مؤسسات الدولة التي بناها خير الدين وتعهدها بورقيبة وطورتها الثورة لدولة قانون ومؤسسات..وها هي اليوم تحت رحمة مريض عقلي.

وتساءل المرزوقي ما الذي سيدافعون به عن أنفسهم أمام ضمائرهم وربما أمام المحاكم غدا وهم يأتمرون بأوامر مريض مزّق الدستور وبصدد تمزيق الدولة ؟

يشار إلى أن وزيرة العدل كانت أذنت أمس الثلاثاء بفتح تحقيق في ملابسات وفاة الرئيس السابق الباجي قائد السبسي في 25 جويلية 2019.

في نفس السياق