قيس سعيّد يعيّن "منتحل صفة" ممثلا عن "كيان غير معلوم" في لجنة بالهيئة الوطنية الاستشارية

نشر من طرف لطفي حيدوري في الخميس 26 ماي 2022 - 14:32
اخر تاريخ تحديث الأحد 7 أوت 2022 - 19:47

قال الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إنّ ماورد بالمرسوم المتعلق بلجنة الحوار الوطني بصيغة "الاتحاد العام التونسي للفلاحة والصيد البحري" كيان غير معلوم لا علاقة له البتة بمنظمة الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري.
جاء ذلك تعليقا على نص المرسوم المتعلق باللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعيةالذي جاء فيه "عن الاتحاد العام التونسي للفلاحة والصيد البحري: السيد نور الدين بن عياد، أو من يُنيبه، عضوا".
وشدّد بيان اتحاد الفلاحين، اليوم 26 جوان 2022، على أنّ "ما ذهب إليه معز بن زغدان ونور الدين بن عياد يعد أمرا مخالفا للنظام الاساسي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري. إذ أن نورالدين بن عياد تعمد انتحال صفة وأعلن الشغور في رئاسة المنظمة وادعى زورا وباطلا أنه وقع الاختيار عليه بالاجماع ليراسها معتديا بذلك على المؤسسات الشرعية ومستخفا بإرادة الفلاحين والبحارة. وبناء على ذلك تم تجميدهما استنادا إلى الفقرة 11 من الفصل 31 من النظام الداخلي الى حين اتخاذ قرار بشأنهما من طرف لجنة النظام". 
وكان بن عيّاد قد ترأس اجتماعا ضم عددا من أعضاء المجلس المركزي لاتحاد الفلاحين، اختتم بتعيينه على رأس المنظمة بدلا عن الرئيس المنتخب عبد المجيد الزار الذي دعا إثر ذلك إلى اجتماع بأغلبية أعضاء المجلس المركزي اختتم بالتمسك بشرعية القيادة الحالية واتخاذ قرارات تأديبية بشأن منظمي الاجتماع الموازي.
وقال بن عيّاد في تصريح إذاعي إنّ قيس سعيد هو من كلفه بـ"تطهير" المنظمة وخاصة من رئيسها الذي يرفض التعامل معه.
وأكّد اتحاد الفلاحين أنّه لم يتلق إلى حد الآن دعوة رسمية للمشاركة في هذا الحوار الوطني. وأعلن أنه غير معني بالحوار في شكله وصيغته الحالية. 
ودعا اتحاد الفلاحين المنظمات الوطنية ومكونات المجتمع المدني إلى "مزيد اليقظة والتضامن والتصدي بجدية لكل المحاولات الرامية إلى استهدافها واختراقها والمس من وحدتها".

 

في نفس السياق