كسرى: نقل 25 تلميذا و3 معلمين إلى المستشفى والسبب مجهول

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 5 جانفي 2022 - 20:48
اخر تاريخ تحديث الأحد 27 نوفمبر 2022 - 12:55

نقل تم مساء اليوم الإربعاء 25 تلميذا مرسّما بالسنة الرابعة ابتدائي بالمدرسة الابتدائية بوعبدالله من معتمدية كسرى إلى المستشفى المحلي بكسرى في مرحلة أولى إثر شعورهم بالغثيان والتقيّؤ والارتفاع المفاجئ لدرجات الحرارة على متن سيارات إسعاف وفق ما ذكره مصدر مسؤول.

وأضاف في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم في ما بعد نقل 3 معلمين إلى نفس المستشفى المذكور وإخضاعهم إلى الفحوصات اللازمة لافتا إلى أن التلاميذ لم يتناولوا أية وجبة من المطعم المدرسي باعتباره لم يفتح إثر انتهاء عطلة الشتاء.

من جهتها قالت طبيبة بالمستشفى المحلي المذكور، سامية بعزاوي إنه تم إجراء 10 تحاليل سريعة لتقصي فيروس كورونا لعدد منهم وقد وردت جميعها سلبية مضيفة أنهم خضعوا لمراقبة مستمرة.

من جانبه، أكد مدير المستشفى المحلي بكسرى، نعمان العرقوبي أنه تم نقل تلميذين ومعلم إلى المستشفى الجهوي في سليانة نظرا لارتفاع درجة حرارتهم في المقابل غادر البقية المستشفى.

وتعذّر التحصّل على المندوب الجهوي للتربية بسليانة لمزيد تقديم إيضاحات رغم عدة اتصالات، وللإشارة لم يتبين بعد أسباب الغثيان وارتفاع درجات الحرارة والتقيّؤ.

يذكر أن عددا من المسؤولين امتنعوا عن الإدلاء بتصريحات لتوضيح الحادثة مبرّرين ذلك بتقيّدهم بمنشور وجهته رئيسة الحكومة إلى الوزراء وكتاب الدولة، يقضي بضرورة التنسيق مع مصالح الاتصال برئاسة الحكومة بخصوص شكل ومضمون كل ظهور إعلامي.

 

وات

في نفس السياق