لطفي الرياحي: كل تاجر يبيع 'حارة' البيض بأكثر من 980 مليما يعرّض نفسه لخطايا

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الإثنين 27 ديسمبر 2021 - 14:02
اخر تاريخ تحديث الجمعة 12 أوت 2022 - 06:45

شدّد رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي اليوم الاثنين على ضرورة رفض المواطن شراء الأربع بيضات بأكثر من السعر الذي حددته وزارة التجارة ( 980 مليما) .

وبين الرياحي في مداخلة له في برنامج 'فاميليا' عبر اذاعة الديوان 'أف آم' على أن شراء الأربع بيضات بأكثر من 980 مليم سيشجع المضاربين الذين يريدون فرض أمر واقع ببيع الأربع بيضات بسعر بلغ 1400 مليم مؤكدا أهمية وقوف الجميع في وجه المضاربة.

وأضاف أن التاجر الذي يبيع البيض بأكثر من التسعيرة المحددة يعرض نفسه لخطايا داعيا المستهلكين الى إعلام المنظمة ووزارة التجارة حول كل مخالف.

واعتبر رئيس المنظمة التونسية لارشاد المستهلك أن وزارة التجارة قامت بالحد من استفحال ظاهرة المضاربة في البيض بتحديد أسعار البيع قائلا ان على المستهلك أن يكون سندا لهذه القرارات .

ولفت الرياحي الى أن المواسم التي تعرف ذروة استهلاكية على غرار احتفالات نهاية رأس السنة الميلادية تكثر فيها التجاوزات داعيا المواطنين الى عدم شراء منتوجات من السوق الموازية و التأكد من نظافة المحلات التي يشترون منها المرطبات بمناسبة نهاية رأس السنة و اعلام الهياكل الرقابية و المنظمات ذات الصلة بكل تجاوز.

في نفس السياق