مجلس نوّاب الشعب يقاطع لائحة عبير موسي ليُنهي عبث اللوائح

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 15 ديسمبر 2020 - 12:22
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 5 جويلية 2022 - 16:15

اكد النائب عن حركة النهضة عماد الخميري أن مجلس نواب الشعب قاطع اليوم الثلاثاء اللائحة التي تقدمت بها رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى لينهي بذلك "عبث اللوائح"، حسب وصفه.

ونبّه الخميري من الاستخدام السيء للفصل 141، مشيرا الى أن كتلة حركة النهضة طالبت بتعليق العمل به باعتباره لانه "اصبح مدخلا من مداخل الانحراف بالسلطة التشريعية بالمجلس بسبب استخدامه في غير مقاصده".

ولفت إلى ان عبير موسى عوض انشغالها باهتمامات التونسيين وبمشرروع الميزانية ذهبت لمناقشة اللوائح التي لا تهم التونسيين في شي والتي تقسمهم بدلا من توحيدهم .

واكد ان مجلس النواب الشعب بأغلب كتله وأغلب المستقلين قاطع الجلسة ولم يوفر لها النصاب ، قائلا " وبالتالي رفعت الجلسة.. سقطت هذه اللائحة وسقط العبث باللوائح".

واثارت مقاطعة الجلسة العامة، غضب رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسى التي عبّرت في تصريح اعلامي عقب رفع الجلسة عن استنكارها لمقاطعة النواب للائحة اعتبرتها مهمّة للتنديد بالارهاب وفضح التمويل الاجنبي للاحزاب والجمعيات ، وفق تعبيرها.

وشهدت الجلسة العامة اليوم الثلاثاء والتي خصصت لمناقشة لائحة تقدمت بها عبير موسى "للتنديد بالإرهاب"، غياب أغلب النواب حيث لم يحضر سوى نواب الدستوري الحر وبعض النواب الأخرين ما دفع نائب رئيس المجلس طارق الفتيتي الى تأجيل انطلاقها بعد نصف ساعة الي حين اكتمال النصاب الا ان النصاب لم يكتمل ليتم رفع الجلسة.

تجدر الاشارة الي ان هذه المقاطعة لعبير موسى ليست الأولى من نوعها باعتبار أن رؤساء الكتل سبق لهم يوم 2 ديسمبر، مقاطعة اجتماع مكتب المجلس المخصص لمناقشة لائحة تقدمت بها عبير موسى وذلك في موقف رافض لما يعتبره البعض استغلال الدستوري الحر لآلية اللوائح للمزايدة وتسجيل نقاط سياسية.

في نفس السياق