مرصد رقابة: إيداع شكاية بشبهة "الفساد الإداري والتدليس" في مناظرة بالمعهد الأعلى للمحاماة

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 13:55
اخر تاريخ تحديث السبت 16 أكتوبر 2021 - 04:38

أودع "مرصد رقابة"، اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021 شكاية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضدّ مسؤولين بالمعهد الأعلى للمحاماة، على خلفية شبهات فساد إداري وتدليس رافقت مناظرة القبول بالسنة الأولى والسنة الثانية بالمعهد الأعلى للمحاماة (2020-2021).

وتستند الشكاية أساسا إلى التقرير الرقابي النهائي المنجز من طرف الهيئة العامة لمراقبة المصاريف العمومية تحت اشراف رئاسة الحكومة.

وقال "مرصد رقابة" في بيان اليوم، إنّ المؤيدات التي أرفقها مع شكايته تُثبت "وجود تلاعب في إسناد أعداد الاختبار وعمليات تدليس طالت العديد من أوراق المترشحين بمناظرة القبول بالسنة الأولى والسنة الثانية بالمعهد الأعلى للمحاماة التي أعلنت نتائجها يوم 21 جوان 2020، وتعمّد تدليس المعدلات بالزيادة أو التخفيض، من أجل مساعدة أبناء لجنة المناظرة ومعارفهم من المترشحين على النجاح".

وبين تلك الإخلالات المرصودة، حسب المرصد، "التستر المتعمد على حالات غش من قبل مدير المعهد وعضو لجنة المناظرة، وإحداث حالة تضارب مصالح، بالإضافة إلى المساس بصحة وشفافية احتساب العدد النهائي المسند لبعض المترشحين، والتلاعب في احتساب معدلات بعض المترشحين بالزيادة او التنقيص بقصد التأثير على النتائج بما يخدم مصالح المشتكى بهم ودوائر معارفهم خرقا منهم للقانون الجزائي تزويرا واستعمالا".

في نفس السياق

عبير موسي تقاضي قيس سعيد

 

- الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 11:19