"مواطنون ضد الانقلاب" تطالب باحترام حرية التنقل للمشاركين في تظاهرة الغد بالعاصمة

نشر من طرف الشاهد في السبت 14 ماي 2022 - 13:42
اخر تاريخ تحديث السبت 13 أوت 2022 - 08:10

أعلنت المبادرة الديمقراطية "مواطنون ضد الانقلاب"، في بلاغ، اليوم 14 ماي 2022، أنّ رحلات المواطنين، من كلّ جهات الجمهورية، لحضور تحرّك يوم الغد في شارع الحبيب بورقيبة، ستنطلق ظهر اليوم السبت.

وأشار البلاغ إلى أنّ هذه "الرحلات" ستكون بوسائل نقل خاصة ومشتركة وعلى وسائل النقل العمومي.

وحذّرت المبادرة السلطات "من كلّ تضييق على حرية التنقّل ومن كلّ هرسلة أمنية لأحرار الشارع الديمقراطي وحرائره".

ودعا البلاغ المؤسّسة الأمنية إلى "المعاملة بالمثل دون كيل بمكيالين مع جميع التونسيين من أنصار الديمقراطية أو الموالين للانقلاب" ، وذلك في إشارة إلى المعاملة التمييزية لصالح أنصار قيس سعيد في وقفاتهم، مقابل التضييقات المسجلة في حق المواطنين الرافضين لسياسة قيس سعيد.

ودعت المبادرة إلى "توثيق كلّ أشكال التضييق والهرسلة التي تمثّل خرقا فاضحا للدستور واعتداء على حرية التنقل... لوضع كلّ الانتهاكات أمام أنظار الرأي العام الوطني والمنتظم الحقوقي الدولي".

ونبّه البلاغ إلى أنّ أعضاء الهيئة التنفيذية لمبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" سيتولون "متابعة حينية لأوضاع السفرات وظروف التعامل... لإحاطة الرأي العام بكل المستجدات".

ودعت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" و"جبهة الخلاص الوطني" إلى تحرك احتجاجي يوم غد 15 ماي 2022 بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة، في إطار سلسلة من التحركات رافضة لانقلاب 25 جويلية وللمسار الذي يقوده قيس سعيد لتنفيذ مشروعه السياسي.

في نفس السياق