نابل: الحجر الصحي الشامل مدة أسبوع بمعتمدية نابل وحجر موجه ببقية المعتمديات

نشر من طرف الشاهد في السبت 26 جوان 2021 - 15:48
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 فيفري 2023 - 08:54

أعلن والي نابل، محمد رضا مليكة، أنّ اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بنابل، المنعقدة اليوم السبت، قرّرت تطبيق الحجر الصحي الشامل لمدة أسبوع بمعتمدية نابل، بداية من غد الأحد والحجر الموجه ببقية المعتمديات مدة أسبوعين.

وأشار مليكة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أن هذا القرار جاء بعد تسجيل ارتفاع كبير في مستوى الإصابات بفيروس "كورونا"، بما جعل من إقرار الحجر الصحي الشامل والحظر الصحي الموجه، ضرورة ملحة لكسر حلقات العدوى، وفق تعبيره.

وقد ناهزت نسبة الإيواء بالمستشفيات 100 بالمائة من طاقة استيعابها ووصلت كذلك 100 بالمائة لأسرّة الانعاش وأسرة الأوكسيجين، حسب الوالي.

وسيكون حظر الجولان من الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا، مع منع التنقل من وإلى معتمدية نابل على أن يقع خلال أسبوع الحجر من 27 جوان إلى 3 جويلية غلق جميع المحلات، والفضاءات التجارية المفتوحة، للعموم باستثناء محلات بيع المواد الغذائية، بالإضافة إلى منع كل التجمعات والحفلات الخاصة والعامة، وتعليق التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية او ثقافية وغيرها، ومنع ارتياد دور العبادة.

وتقرّر، ضمان استمرارية العمل في الحدود الدنيا بالنسبة لمصالح الدولة، والجماعات المحلية، والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية.

أما بخصوص بقية المعتمديات، فقد تمّ إقرار حظر الجولان من الثامنة ليلا إلى الخامسة صباحا من 27 جوان إلى 11 جويلية، ورفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان بالمقاهي والمطاعم بداية من الرابعة مساء، بالإضافة إلى منع التجمعات والحفلات العامة والخاصة، ومنع ارتياد دور العبادة.

في نفس السياق