نبيل بافون: من غير المعقول أن يُعين قيس سعيد أعضاء الهيئة الانتخابية وهو مترشح للانتخابات القادمة

نشر من طرف نور الدريدي في الثلاثاء 19 أفريل 2022 - 11:02
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 5 جويلية 2022 - 07:58

 

عبر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون عن رفضه لتغيير تركيبة الهيئة، موضحا في هذا السياق أنه إن كان هناك إشكال يتعلق به فليتم تغييره هو فقط دون المس من بقية التركيبة.

وقال بفون خلال حضوره ب إذاعة "شمس اف ام" إن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات هي منارة ولها سمعة طيبة جدا في الخارج ويجب أن تبقى قائمة.

وأفاد بفون بأنه لا يمكن تغيير كامل التركيبة وتونس على أبواب استحقاقات انتخابية، وقال في هذا السياق إن رئيس الجمهورية قيس سعيد هو رئيس الدولة وتابع أنه ينظر إليه كذلك كمترشح للانتخابات القادمة ومن غير المعقول أن يُعين هو أعضاء الهيئة.

وصرح نبيل بفون 'خليو الهيئة تخدم في سلام وأمان... اليوم هناك تردد وذعر في صفوف زملائي'، داعيا إلى ضرورة تثبيت المواعيد الإنتخابية بالرائد الرسمي.

وذكر أن الهيئة طلبت لقاء رئيس الدولة منذ حوالي 10 أو 15 يوما ولم تتلق بعد الرد.

من جهة اخرى، اشار نبيل بفون، الى أنه هو الرئيس الشرعي للهيئة، معبرا عن استغرابه من اقتصار رئيس الجمهورية قيس سعيد على استقبال نائبه فقط فاروق بوعسكر.

وقال بفون أنه كان من المفروض استقبال مجلس الهيئة، مبينا أن اللقاء بين قيس سعيد وفاروق بوعسكر كان بطلب من رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن بوعسكر أبلغه باللقاء.

واعتبر أن اللقاء بين سعيد وبوعسكر هو أمر عادي وبروتوكولي.

وصرّح بفون أن هناك مسائل عالقة اليوم ويجب طرحها مع رئاسة الجمهورية، مبينا أنه وإلى اليوم لم يصدر أي نص رسمي في الرائد الرسمي يوثق تواريخ الإستحقاقات الإنتخابية.

يذكر ان قيس سعيد استقبل يوم 4 افريل 2022 فاروق بوعسكر، نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، بقصر قرطاج الرئاسية بالعاصمة تونس.

وأكد بوعسكر في فيديو نشرته الرئاسة أن اللقاء كان فرصة للحديث حول وضعية الهيئة المستقلة للانتخابات من الناحية القانونية، ومدى استعداد هذه المؤسسة للوفاء بالاستحقاقات الانتخابية القادمة.

وتابع أن اللقاء كان فرصة لتأكيد قيس سعيد على احترامه للهيئة، وعلى ضرورة استقلاليتها وحيادتها، وأن تكون مكسبا من مكاسب الثورة التونسية.

في نفس السياق