نسمة تستأنف بثها المباشر.. وفق هذه الشروط

نشر من طرف الشاهد في السبت 13 نوفمبر 2021 - 19:35
اخر تاريخ تحديث الثلاثاء 9 أوت 2022 - 23:37

أكد كاتب عام الجامعة العامة للإعلام باتّحاد الشغل محمد السعيدي اليوم السبت 13 نوفمبر 2021 أن إدارة قناة نسمة عبّرت عن استعدادها لتلبية بعض الشروط القانونية المفروضة من قبل مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري.

وتوقّع محمد السعيدي أن يتم قريبا استئناف البث على غرار الاتّفاق الذي تم إمضاؤه اليوم مع إدارة قناة "حنبعل"، وذلك في تصريح له لـ "موزاييك".

يذكر أن قناة "حنبعل" استأنفت منذ قليل بثها المباشر، بعد إمضاء اتفاقية استثنائية بين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وإدارة القناة صباح اليوم السبت 13 نوفمبر 2021، يسمح للقناة بالعودة إلى البث بعد انقطاع دام أسبوعين شريطة أن تقدم القناة الوثائق المطلوبة في أجل لا يتجاوز شهر جوان 2022.

وتنص هذه الاتفاقية، وفق بلاغ للهيئة، على جملة من الشروط والإجراءات ورزنامة العمل التي يلتزم بها مسيرو القناة، بما في ذلك توفير جميع الوثائق الإدارية والمحاسبية والمعطيات التي من شأنها تمكين الهيئة من مراقبة العمليات المالية المتعلقة بالمؤسسة وحسن حوكمتها، إلى جانب الالتزام بمقتضيات كراس الشروط المتعلقة بالمضامين واستقلالية الخط التحريري وضمان عدم استغلالها أو توظيفها.

وقرر مجلس الهيئة أمس الجمعة 12 نوفمبر 2021 تمكين قناة حنبعل من أجل استثنائي لتسوية ملفها مع تمكينها من العودة إلى البث وقتيا، بعد أن عبر مسيرو القناة والشركاء عن رغبتهم في إصلاح وضعيتها القانونية، وعن التزامهم بالعمل في إطار مبادئ الشفافية واحترام مقتضيات القانون وكراس الشروط المتعلق بإحداث واستغلال قناة تلفزية خاصة، حسب نص البلاغ.

وكانت الهيئة قد قررت بتاريخ 7 سبتمبر 2020 إيقاف إجراءات تسوية وضعية قناة "حنبعل" القانونية على معنى أحكام الفصل 50 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011.

في نفس السياق