نقابة الصحفيين تدعو إلى تفعيل عمل الصحفيين عن بعد وتُحذر...

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 12 جانفي 2021 - 20:07
اخر تاريخ تحديث الأحد 25 جويلية 2021 - 04:37

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، المؤسسات الإعلامية إلى ضرورة تفعيل عمل الصحفيين عن بعد والإكتفاء بأقل ما يمكن من الحضور داخل هذه المؤسسات حسب ما تتطلبه استمرارية العمل، وذلك على إثر تدهور الوضع الصحي بأغلب ولايات الجمهورية وارتفاع نسق انتشار العدوى المجتمعية بفيروس كورونا.

وحملت النقابة المؤسسات الإعلامية مسؤوليتها الكاملة في حال تدهور الأوضاع الصحية نظرا لعدم اتخاذ الإجراءات الوقائية التي تحول دون مزيد انتشار حلقات العدوى في صفوف العاملين.

وشدد الهيكل النقابي على بضرورة الالتزام بالبرتوكول الصحي والنشرة التوجيهية، مبينة أن ذلك لا يجب أن يكون مبررا للمس بحقوق ومكتسبات الصحفيين.

وطالبت النقابة بـ:

- ضرورة توفير مستلزمات التعقيم والنظافة في أماكن العمل وتركيز معدات السلامة بما في ذلك الكمامات الطبية ومطهر اليدين لكل طواقمها في الميدان وفي مقراتها، وتوفير سلال مهملات مغلقة لضمان التخلص منها بطريقة آمنة

- الالتزام بتوفير تنقلات العاملين بالمؤسسات من وإلى مراكز العمل لتجنب استعمال النقل العمومي

- تجنب استدعاء الضيوف إلى الاستوديوهات قدر الإمكان والاعتماد على المداخلات الهاتفية أو باستعمال تطبيقات التواصل عن بعد لتأثيث الحصص والبرامج الإذاعية والتلفزية ومنع حضور الجمهور في استديوهات

ودعت النقابة في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 12 جانفي 2021، الصحفيين إلى إعلامها بكل الاخلالات التي قد تمس من سلامتهم الصحية والتي لها علاقة بعدم التزام المؤسسة بتوفير إجراءات البروتوكول الصحي والتي تصنف ضمن الاعتداءات على الصحفيين.

كما دعت كل منظوريها إلى إبلاغها في حال اشتباههم في إصابتهم بأعراض الإصابة بفيروس كوفيد 19 لتقديم المتابعة والدعم اللازم.

في نفس السياق