فكّ اعتصام عبير موسي أمام مقر فرع اتحاد العلماء المسلمين

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 10 مارس 2021 - 00:01
اخر تاريخ تحديث السبت 13 أوت 2022 - 15:55

قامت الوحدات الأمنية مساء اليوم بفك اعتصام الحزب الدستوري الحر أمام فرع اتحاد العلماء المسلمين، وذلك بعد أن تدخّل الأمن وأغلق مقر الاتحاد، داعيا إلى إخلاء المكان مع انطلاق حظر الجولان.

وقد أصدرت النيابة العمومية اليوم، الاثنين 09 مارس 2021، تعليمات بتطبيق قرار حظر التجوّل على جميع المواطنين أمام مقر فرع اتحاد العلماء المسلمين بشارع خير الدين بالعاصمة، وفق ما أكّده عون أمن بمضخم الصوت.

ونبهت الوحدات الأمنية المتواجدة بمحيط مكان الاعتصام بتنفيذ التعليمات على جميع المتواجدين من أنصار عبير أو أنصار المتواجدين بمقر فرع اتحاد المسلمين.

شهد محيط مقر اتحاد علماء المسلمين بتونس، مساء اليوم الثلاثاء حالة من الاحتقان ومناوشات كبيرة بين أنصار عبير موسي رئيس الحزب الدستوري الحر الذين يعتصمون بالمقر منذ ما يناهز الأربع أشهر، مطالبة بحل هذه الجمعية، وبين نواب ائتلاف الكرامة بالبرلمان.

وندد نواب ائتلاف الكرامة بالبرلمان بممارسات عبير موسي وأنصارها في حق أعضاء اتحاد العلماء المسلمين، واحتجازها لـ 10 أعضاء بالمقر كرهائن منذ الثامنة صباح ومنع ايصال الطعام والشراب إليهم .

وشهد الجو العام نوعا من التوتر وتبادل الشتائم بين الطرفين.

وطالب النواب سيف الدين مخلوف وزياد الهاشمي وعبد اللطيف العلوي، بإطلاق سراح المحتجزين وتدخل الحكومة لحل هذا الإشكال، معتبرين أن ما تقوم به موسي خطير وسيجر البلاد لمربع العنف، داعين رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى التدخل العاجل.

في نفس السياق