«وإليكم التفاصيل» محمد كريشان يوثق لتجربته الصحافية في كتاب

نشر من طرف الشاهد في الأربعاء 3 نوفمبر 2021 - 17:55
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 10 أوت 2022 - 02:19

أعلن محمد كريشان الصحفي التونسي بقناة الجزيرة، عن صدور كتابه الجديد الذي حاولت أن يروي فيه بعض الذكريات التي ظلت عالقة في الذهن عن مراحل مختلفة بين الصحافة المكتوبة والإذاعة ثم التلفزيون، وذلك خلال مسيرة 40 عاما في عالم الإعلام.

وصدر الكتاب في بيروت عن دار «جسور للترجمة والنشر» بعنوان «وإليكم التفاصيل» ويقع في 431 صفحة، هو مجموعة حكايات ومواقف عايشتها في تونس وليبيا والعراق ومصر وفلسطين مع ذكريات شخصية توثّق للتاريخ أجواء انطلاق قناة «الجزيرة» التي احتفلت هذا الأسبوع بمرور 25 عاما على تأسيسها.

وقال كريشان في مقال نشره، أمس الثلاثاء بجريدة "القدس العربي": لم يكن هدف الكتاب إبداء أي احتفاء مجامل بصاحبه أو المؤسسات التي عمل بها بقدر ما كانت مجرد محاولة لاستعراض ذكريات متفرقة لصحافي عرفه الناس على الشاشة، ومن حقهم عليه ربما، أن يطلعوا على بعض جوانب حياته المهنية وحتى الشخصية أحيانا.

وأضاف الكاتب: "لم يخل من سرد حكايات شخصية لصحافي تقلب بين تجارب مختلفة في بلاده، وعانى فيها من البطالة لفترات نتيجة إيقاف الصحف التي كان يعمل بها، وفيها انتقل كذلك من الصحيفة إلى الإذاعة إلى التلفزيون، قبل أن يغادر تونس ويخوض غمار تجربته الخاصة في المهجر في لندن ثم الدوحة".

وإلى جانب ذلك، أعلنت دار "جسور"، على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك، أنّ الكتاب متوفر حاليا في مكتبات الشبكة العربية ببيروت واسطنبول والدار البيضاء بالمغرب، وفي المكتبة الأهلية بعمّان بالأردن، وسيكون متوفرا في تونس بمعرض الكتاب الدولي الذي سيُقام في قصر المعارض بالكرم، بداية من يوم 11 نوفمبر الحالي.

في نفس السياق