أصحاب رخص بيع التبغ يحتجون على قرار بيع السجائر بالمساحات التجارية الكبرى

نشر من طرف هاجر عبيدي في الإثنين 26 أفريل 2021 - 11:23
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 05:59

 

قاطع عدد من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بولاية منوبة، عملية التزود بالسجائر بمركز توزيع مواد الاختصاص بقصر السعيد، وذلك احتجاجا على قرار بيع السجائر بالمساحات التجارية الكبرى وما فيه من ضرب لموارد رزقهم كعائلات معوزة وكذوي احتياجات خصوصية.

وأكد عضو التنسيقية الوطنية لأصحاب رخص التبغ والوقيد، علي بوزوزية ان قرار المقاطعة انطلق من مركز قصر السعيد الموجهة خدماته إلى أكثر من 400 من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بالجهة، وطبق بشكل كلي وتعمّم على مختلف مراكز التوزيع بكامل جهات الجمهورية بنسب متفاوتة.

وقال، ان "التنسيقية الوطنية تنفذ هذا التحرك بداية من اليوم الاثنين والى غاية الخميس المقبل، ردا على قرار إنحياز الحكومة إلى أصحاب المؤسسات وتعمدها قطع أرزاق آلاف العائلات التي تعاني الفقر والخصاصة وتجد في رخصة بيع التبغ مصدر رزق وحيد لها"، على حد تعبيره.

وشدّد ذات المصدر، على ان رخصة التبغ رخصة اجتماعية تسند فقط للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة، ويتولى عملية اسنادها الولاّة، بالتنسيق مع المصالح الاجتماعية والجهوية والمحلية دون غيرهم، وان توسيع دائرة التوزيع الى المراكز التجارية، هو استهداف للطبقة الضعيفة في صالح أصحاب المساحات التجارية.

في نفس السياق