"ألباغو" التركية.. طائرة مسيّرة انتحارية جديدة

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 29 جوان 2020 - 14:49
اخر تاريخ تحديث الأحد 3 جويلية 2022 - 18:41

تستعد طائرات "ألباغو" المسيرة، للانضمام إلى أسطول الطائرات المسيرة الانتحارية التي تعد أحد أبرز المنتجات في الصناعات الدفاعية التركية خلال الفترة الأخيرة.

وسوف تزود شركة هندسة التقنيات الدفاعية STM تركيا بطائرات درون الانتحارية.

وفي الوقت الحالي تبرز طائرات كارغو على الساحة الدفاعية في تركيا، حيث لا يزال تسليمها للقوات الأمنية مستمرًا، فيما ستدخل طائرات ألباغو إلى الخدمة بجانب كارغو قريباً.

وأثبتت طائرات كارغو كفاءتها في تنفيذ جميع مهام الاستطلاع والمراقبة والتدمير وخاصة في المناطق السكنية، كما أنها مزودة بإمكانية إلغاء المهمة، وكذلك قدرتها على القيام بعمليات تدميرية واسعة النطاق.

وستنضم طائرات ألباغو المسيرة قريبًا إلى طائرات كارغو، حيث تتميز بخفة وزنها وسرعة الانقضاض على الأهداف، وإمكانية الطيران على مستوى منخفض لتفادي الرادارات وسرعتها العالية، بالإضافة إلى قدرتها على تدمير الأهداف الهامة.

وتزن طائرة ألباغو 2 كيلو جرامًا، وعلى الرغم من صغر حجمها ووزنها الخفيف، يمكنها حمل متفجرات، والقيام بمهام على مسافات بعيدة للغاية، كما يمكن حملها ونقلها بسهولة بواسطة جندي واحد فقط، وكذلك استخدامها في تنفيذ المهام بسرعة كبيرة.

ومن المقرر دخول الطائرة الخدمة ضمن القوات المسلحة التركية نهاية العام الجاري. وسيتم كذلك تطوير إصدارات الطائرة المسيرة ألباغو لتكون جاهزة للإطلاق من طائرات مسيرة مسلحة مختلفة مثل العنقاء، وأقينجي.

الأناضول

في نفس السياق