ألمانيا: مطالبات طبّية بفرض إغلاق شامل مع تفاقم تفشي كورونا

نشر من طرف الشاهد في السبت 27 مارس 2021 - 20:14
اخر تاريخ تحديث الخميس 13 ماي 2021 - 13:01

دعا رئيس جمعية أطباء العناية المركزة في ألمانيا، كريستيان كاراغيانيديس، اليوم السبت، إلى فرض إغلاق شامل لمدة أسبوعين، ووقف فوري لجميع خطوات إعادة الفتح المقررة.

جاء ذلك على خلفية تفاقم تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في البلاد.

وفي تصريح لصحيفة "راينيشه بوست" المحلية في عددها الصادر السبت، قال كاراغيانيديس إن الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بكورونا يستدعي إغلاقا شاملا، لمدة أسبوعين على الأقل.

وصباح السبت، أعلن معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التي تم تسجيلها في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، بلغ 20 ألفا و472 إصابة، و157 وفاة.

وفي السياق نفسه، أعلن رئيس المعهد، لوتار ويلر، خلال مؤتمر صحفي عقد ببرلين الجمعة، أن الوضع في ألمانيا أصبح "متدهورا" جراء موجة ثالثة من فيروس كورونا، محذرا من احتمال تدهور الوضع أكثر من ذلك.

والثلاثاء، اتفقت المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء حكومات الولايات الألمانية، على تمديد قواعد الإغلاق العام حتى 18 أفريل المقبل، لكنها تراجعت بعد يوم واحد عن إعلانها الإغلاق خلال عطلة عيد الفصح اليهودي.

واعتذرت ميركل، للشعب على الإجراءات التي تم إعلانها الثلاثاء، وقالت إن فكرة فرض إغلاق صارم خلال العيد "خاطئة"، حسبما نقل موقع "يورونيوز" الأوروبي.

وحتى مساء السبت، بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس في ألمانيا، 2 مليون و757 ألفا و899، منها 76 ألفا و312 وفاة، ومليونين و477 ألفا و500 حالة تعاف، حسب موقع "وورلدوميتر" المعني برصد تطورات الجائحة.‎

الأناضول

في نفس السياق