أنا يقظ: النائب المكي زغدود خرق التشريع وسنقاضيه

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 30 أفريل 2021 - 22:09
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 28 سبتمبر 2022 - 11:14

أكدت منظمة أنا يقظ في بلاغ الجمعة 30 أفريل 2021 أن النائب المستقل بمجلس نواب الشعب المكي زغدود تحصل على ضيعة تبلغ مساحتها 415 هكتارا بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب العروض فتح في أوت 2020.

وعبرت المنظمة عن استنكارها من مخالفة النائب المنتمي لمجلس نواب الشعب منذ نوفمبر 2019 لأحكام الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح الّذي يحجر على أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة.

وطالبت المنظمة النائب بالانسحاب من طلب العروض تطبيقا للقانون اتقاء لكل وضعيات تضارب، مؤكدة أنها تعتزم مقاضاته لأنه لم يحترم منصبه كمشرّع وكان أوّل من خرق التشريع.

وفي ما يلي نص البلاغ:

تبعا للبلاغ المشترك الصادر عن كل من وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالنيابة ووزير أملاك الدولة والشؤون العقاريّة بالنيابة والمتعلق بالإعلان عن النتائج النهائية للقائمة عدد 37 لبعث شركات الإحياء والتنمية الفلاحية يهم منظمة أنا يقظ أن تؤكد على ما يلي:

حيث تحصل النائب المستقل بمجلس نواب الشعب المكي زغدود على ضيعة تبلغ مساحتها 415 هكتار بوادي زيتون من ولاية باجة بعد مشاركته في طلب العروض فتح في أوت 2020.

تعرب المنظمة عن استنكارها من مخالفة السيّد النائب المنتمي لمجلس نواب الشعب منذ نوفمبر 2019 لأحكام الفصل 20 من القانون عدد 46 لسنة 2018 المتعلق بالتصريح بالمكاسب والمصالح الّذي يحجر على أعضاء مجلس النواب أثناء ممارسة مهامهم التعاقد بغاية التجارة مع الدولة؛

وعليه فإننا نطالب بانسحاب السيّد النائب من طلب العروض تطبيقا للقانون اتقاء لكل وضعيات تضارب؛

كما تعتزم المنظمة مقاضاة السيّد المكي زغدود الّذي لم يحترم منصبه كمشرّع وكان أوّل من خرق التشريع.

ختاما نذكّر أن النائب المستقل عضو في لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد بالمجلس.

في نفس السياق