أنور بن الشاهد: الاستشارة الالكترونية انطلقت بخطّة لتجييش الشباب في اتّجاه ما يريده قيس سعيد

نشر من طرف الشاهد في الأحد 2 جانفي 2022 - 12:13
اخر تاريخ تحديث السبت 28 جانفي 2023 - 18:14

علّق النّائب عن الكتلة الديمقراطي أنور بن الشاهد، اليوم الأحد 02 جانفي 2021، على انطلاق العمليات البيضاء للبوابة الالكترونية للاستشارة الوطنية بالمركبات الشبابية والرياضية في تونس.

وقال بن الشاهد في تدوينة على حسابه بموقع فايسبوك: "كمختص في المعلوماتية أعلم أنه قبل إطلاق أي برمجة أو موقع، يقع إخضاعه لمجموعة من التجارب الرقمية لضمان الجودة التقنية ثم يخضع لمجربين لتحسين الجودة المضمونية، والتقنية ثم يقع مسح قاعدة البيانات، ويقع إطلاق الموقع رسميا. بهذا المعنى يكون إطلاق موقع استشارة هو يوم 15 جانفي".

وأضاف إذا اعتبرنا أن إطلاق الاستشارة هو يوم 1 جانفي وأنه لن يقع فسخ قاعدة البيانات الموضوعة قبل 15 جانفي تتحول العملية البيضاء إلى تجييش للشباب من طرف مسيّرين سيوجهونهم في اتجاه محدد ويكوّنون نواة مجموعة رأى على المنظومة، ثم هم بدورهم سينطلقون في الأحياء لمساعدة من يجد صعوبة في استعمال المنظومة وبالمرة يوجهونه في نفس الاتجاه المحدد للإجابات (تحب انت كذا و كذا وتكره كذا وكذا؟ حط X غادي و كمل).

واعتبر النّائب أنّ العملية البيضاء ستكون بذلك بمثابة إطلاق لكرة الثلج التي تكبر فتخلق زيفا ما يشبه الرأي العام الذي يجذب نحوه الجميع (مثلما يحدث عندما تدخل مجموعة ونجد المجموعة في أغلبيتها الساحقة تعبر عن فكرة قل ما تجد شخصا يتجرأ على مخالفة الفكرة في تطبيق لتفكير المجموعة وهي ظاهرة نفسية وسوسيولوجية معروفة علميا)، وبهذا تكون بهذا العملية البيضاء والاستشارة برمتها مجرد حملة انتخابية باستعمال موارد الدولة ومنها دور الشباب ووزارة تكنولوجيا الاتصال وليست استشارة".

في نفس السياق