أول زيارة بعد المصالحة الخليجية.. أمير قطر يصل السعودية

نشر من طرف الشاهد في الإثنين 10 ماي 2021 - 22:36
اخر تاريخ تحديث السبت 19 جوان 2021 - 14:15

وصل أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثان مساء اليوم الإثنين المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية بصحبة وفد رفيع المستوى، للقاء الملك سلمان بن عبد العزيز.

الأمير تميم بن حمد وصل إلى مدينة جدة، وكان في استقباله في مطار الملك عبد العزيز الدولي، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

وتأتي الزيارة تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز قبل أسبوعين سلمها وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد.

ومن المنتظر، عقد قمة ثنائية بين الجانبين لمناقشة الاوضاع في الخليج في ضوء المحادثات الدولية مع طهران إضافة إلى الوضع في اليمن والتطورات الأخيرة في عملية السلام الأفغانية. وفق مصادر دبلوماسية سعودية تحدثت لوكالة فرانس برس.

وتعتبر الزيارة هي الثانية من نوعها هذا العام، بعد الزيارة التي أجراها أمير قطر إلى السعودية لحضور قمة العلا التي أعلن خلالها المصالحة الخليجية بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين بجانب مصر، بعد قطيعة استمرت نحو 4 سنوات.

يشار إلى أنه في يناير الماضي كان ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، في مقدمة مستقبلي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد في مطار العلا بالسعودية.

في نفس السياق