إيطاليا تؤكد مساندتها لتونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 27 أفريل 2021 - 16:02
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 جويلية 2021 - 04:47

عبّر سفير إيطاليا بتونس، لورنزو فنارا، خلال لقائه رئيس الحكومة هشام مشيشي، اليوم الثلاثاء، بقصر الحكومة بالقصبة، عن "المساندة غير المشروطة لإيطاليا وحلفائها وأصدقائها لتونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي".

ونقل بلاغ لرئاسة الحكومة أنّ السفير الإيطالي أكّد أن "إيطاليا تبقى حليفا مهما لتونس ويهمها نجاحها".

وكان رئيس الحكومة قد تطرق إلى دقة الظرف الاقتصادي الذي تمر به تونس خاصة في ظل تداعيات انتشار وباء كورونا وما يتطلبه من مجهودات إضافية، مشيرا إلى برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أعدته الحكومة بطريقة تشاركية مع المنظمات الوطنية.

وأكّد السفير لورنزو فنارا رغبة إيطاليا في مزيد الاستثمار في تونس وتكثيف الزيارات الثنائية بين البلدين. كما أبلغ المشيشي تحيات نظيره الإيطالي ماريو دراغي وتطلعه للقائه في روما في أقرب الآجال، وفق البلاغ.

ويشار إلى أنّ رئيس الحكومة هشام مشيشي عقد في الأيام الأخيرة سلسلة من اللقاءات مع دبلوماسيين أجانب، في إطار حشد الدعم لصالح تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.

واستقبل المشيشي أمس الإثنين سفير إسبانيا، وكان قد استقبل سفراء فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتمحورت اللقاءات حول الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به تونس، وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي ستعرضه الحكومة على صندوق النقد الدولي في شهر ماي المقبل.

في نفس السياق