ائتلاف الكرامة يدين الاعتداءات الفرنسية على مقدسات المسلمين ويدعو إلى عدم الانزلاق إلى مربّعات العنف

نشر من طرف الشاهد في الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 20:36
اخر تاريخ تحديث الإثنين 19 أفريل 2021 - 06:05

أدان ائتلاف الكرامة ما وصفه بـ"ردّة الفعل العنصريّة المتنامية يوما بعد يوم، تجاه العرب والمسلمين، والّتي وصلت ذروتها بإعادة نشر الرّسوم الفرنسية المسيئة للنّبيّ الكريم في الفضاءات العامة المفتوحة".

وأكّد ائتلاف الكرامة، في بيان اليوم الجمعة، أنّ سياسات التّطرّف والعنصريّة لا تنتج إلاّ تطرّفا مضادّا يدفع ثمنه الأبرياء من الجانبين، وأنّ استهداف المقدّسات واستثارة المشاعر الدّينيّة ليس من الحرّيّة في شيء.

وأضاف البيان "إنّنا إذ نعبّر عن إدانتنا المبدئيّة لكلّ جرائم العنف والإرهاب أيّا كانت الحجج والمسوّغات، ندين اليوم كذلك وبكلّ قوّة، ردّة الفعل العنصريّة المتنامية يوما بعد يوم، تجاه العرب والمسلمين، والّتي وصلت ذروتها بإعادة نشر الرّسوم المسيئة للنّبيّ الكريم صلى الله عليه وسلم في الفضاءات العامّة المفتوحة، إمعانا في التّحدّي والرّغبة في الإذلال،  وتكريسا لسياسة الوصم والتّجريم على الهويّة".

واستنكر ائتلاف الكرامة "إصرار الحكومة الفرنسيّة على اتّباع سياسة الهروب إلى الأمام وتغذية الصّراعات الهوويّة وإذكاء الأحقاد ومشاعر الغبن والمظلوميّة لدى فئة عريضة من المسلمين"، وهو ما لن يساهم أبدا في ترسيخ ثقافة التّعايش المشترك والاعتراف المتبادل، حسب البيان.

وطالب الائتلاف الحكومات والبرلمانات العربيّة والإسلاميّة باتّخاذ مواقف حازمة تجاه السّياسات الفرنسيّة المتطرّفة القائمة على فزّاعة الإسلاموفوبيا.

ودعا البيان كلّ العرب والمسلمين إلى "عدم الانزلاق إلى مربّعات العنف الّتي يُرادُ استدراجهم إليها، وأن يعاملوا الجميع بأخلاق نبيّهم الأكرم، وأن يكونوا خير من يحملون رسالته الخالدة، وذلك هو الرّدّ الأرقى والأنقى على كلّ من يستهدفون النّيل منه في قلوبنا أو عقولنا".

في نفس السياق