الأسعد اليعقوبي: إلغاء نظام الأفواج مشروط بتأمين التلاميذ من الوباء

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 17 أوت 2021 - 12:18
اخر تاريخ تحديث الجمعة 12 أوت 2022 - 06:58

اعتبر كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الثانوي الأسعد اليعقوبي، أن العودة المدرسية عادة ما تشهد نقائص أو عدم إيفاء وزارة التربية بالتزاماتهم تجاه المربين والمدرسين ونقابات التعليم، وهو الأمر الذي يخلق إشكالا في العودة المدرسية.

وأضاف اليعقوبي في تصريح لراديو "اكسبراس أف أم" أن الحديث عن عودة مدرسية يوم 14 سبتمبر أمر محسوم ولا يتضمن أي لبس أو إشكال، معتبرا أن تصريح وزير التربية فتحي السلاوتي بخصوص التخلي عن نظام الأفواج، فيه نوع من الاستعجال وغير مبرر وفيه دفع نحو توجه معين للعودة المدرسية دون اتفاق نهائي مع الأطراف الاجتماعية.

وأضاف اليعقوبي:  "كيف لوزير التربية، أن يطرح عودة مدرسية مع التخلي غن نظام الأفواج، دون حسم مسألة التلقيح.. الحديث عن سيناريو واحد للعودة المدرسية قبل، الحسم في مسألة تلقيح التلاميذ، يعتبر خاطئ، وأن الإشكالية ليست في تاريخ العودة الدراسية، وأن الاجراء الذي يتم اتخاذه يجب أن يراعي فرضية عودة موجة خامسة لوباء كورونا".

وشدد كاتب عام  الجامعة العامة للتعليم الثانوي، على أن شرط الغاء نظام الأفواج، هو تأمين التلاميذ من الوباء، داعيا وزارة التربية إلى عدم التسرع والتشاور مع اللجان العلمية.

في نفس السياق