الإجراءات التنظيمية للجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم إنّ عددا من القرارات تم اتخاذها لتنظيم مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى يوم 19 ماي 2021.

وأشار بلاغ للجامعة إلى أنّه انعقد اليوم اجتماع بمقر وزارة الداخلية بحضور إطارات أمنية ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وتلاه اجتماع تنسيقي ثان بمقر الجامعة برئاسة وديع الجريء وبحضور رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة ورئيس اللجنة الفيدرالية للمسابقات والكاتب العام للجامعة ودائرة الاتصال والإعلام، وقد  تقرر ما يلي:

1- بخصوص الأندية: 

- لا يمكن لأي شخص دخول الملعب دون الاستظهار ببطاقة اعتماد خاصة بهذه الجولة.

- إلغـــاء كل بطاقات الاعتمــــاد المسلمة سابقا من طرف مصالح الجامعة التونسية لكرة القدم والتي تخص الموسم الرياضي 2020-2021.

- تمكين كل ناد من 35 بطاقة اعتماد جديدة (لاعبين+ إطار فنّي+ إطار طبّي+ إطار إداري وأعضاء الهيئة المديرة ) تحمل البيانات الشخصية لصاحبها وصورته تخول له الدخول إلى الملعب.

- كل ناد مطالب بتسليم مصالح الجامعة قائمة اسمية تضم 35 شخصا، لا غير، مرفوقة بصورة شخصية (لاعبين+ إطار فني+ إطار طبي+ إطار إداري و أعضاء الهيئة المديرة) وذلك في أجل أقصاه يوم الإثنين 17 ماي 2021 على السّــاعة الثالثة  ظهرا وتعتبر هذه القائمة نهائية.

-  وجوب انطـــلاق كــل وفد الفريق (35 شخص) من مقر الإقامة بالفندق الذي اختاره النادي مباشرة إلى الملعب، مع ضرورة إبلاغ مصالح الجامعة باسم نزل الاقامة وعنوانه حتى يتسنّى  تأمين المرافقات الأمنية اللازمة.

- ضــرورة ضمان وصول كل الفرق إلى الملاعب ساعة ونصف قبل انطلاق المقابلات (الساعة 12 و30 دقيقة على أقصى تقدير)..

- تمكين كل ناد من بطاقة اعتماد واحدة لفريقه الإعلامي.

 

2- بخصوص الإعــــلاميين والمصورين والقنوات التلفزية صاحبة الحقوق:

- إلغـــاء العمل ببطاقة الصحفي لسنة 2021 في كل المقابلات.

- دخول الإعلاميين إلى الملاعب سيكون ببطاقات الاعتماد المسلمة من مصالح الجامعة، لا غير، والتي تحمل صورة صاحبها وبياناته ومؤسسته الإعلامية.

- لتقديم مطالب الحصول على بطاقات الاعتماد ستضع الجامعة رابطا خاصا بكل مقابلة حسب طاقة الاستيعاب، ولا يمكن اعتبار تقديم الطلب  في الآجال المحددة موافقة نهائية للحصول على الاعتماد.

- وجوب استظهار المصورين الصحفيين ببطاقات الاعتماد الجديدة مع ضرورة ارتداء الصدرية عند  النزول إلى أرضية الميدان.

- ضرورة ذكر الإعلاميين الرقم المنجمي للسيارة أو وسيلة النقل التي سيتم استعمالها عند التحول إلى الملاعب.

- ضــرورة تقديم كل القنوات التلفزية المالكة لحقوق المباريات وحق الدخول لقائمات طواقمها الفنية والصحفية إلى المصالح المختصة بالجامعة مرفوقة بالصور الشخصية والأرقام المنجمية لوسائل النقل المستعملة.

- ضــرورة ارتداء كل الطواقم التلفزية المرخص لها بالعمل للصدريات المسلمة من الجامعة مع إجبارية وضع بطاقة الاعتماد.

في نفس السياق