الإغاثة الإسلامية بتونس تنهي أشغال وحدات صحية جديدة بعدد من المدارس

نشر من طرف الشاهد في الخميس 17 سبتمبر 2020 - 17:22
اخر تاريخ تحديث الجمعة 17 سبتمبر 2021 - 23:05

شرعت منظمة الإغاثة الإسلامية في تسليم وحدات صحية جديدة بمجموعة من المدارس، تزامنا مع انطلاق السنة الدراسية الجديدة، وهو ما تم في ولاية سليانة وبنزرت وبنعروس مؤخرا.

وجرت يوم 15 سبتمبر الحالي عملية الاستلام الوقتي للوحدة الصحية بمدرسة 2 مارس 1934 بكسرى من ولاية سليانة بحضور ممثل عن وزارة التربية وممثلين عن  اليونيسف والإغاثة الإسلامية مكتب تونس.

وذكر بلاغ للمنظمة أن هذا التدخل يندرج في إطار مشروع تحسين الوحدات الصحية  الذي يتم تنفيذه في 28 مدرسة، وهو مشروع تحت إشراف وزارتي التربية والصحة وبتنفيذ من منظمة الإغاثة الإسلامية مكتب تونس وبدعم تقني وفني من اليونيسف وتمويل من طرف الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي.

ويهدف هذا المشروع إلى توفير مرافق صرف صحي ملائمة ومياه نظيفة صالحة للشراب تخضع للمعايير الوطنية والحد من أوجه التفاوت الجهوي.

يشار إلى أنّ الإغاثة الإسلامية نظمت يومي 10 و11 سبتمبر 2020 ورشة عمل حول آليات تنفيذ برنامج صيانة المركبات الصحية وإحداثها بالمدارس الابتدائية، وذلك في إطار مشروع "مدرستي السمحة" الذي يهدف إلى صيانة وإحداث 400 مركب صحي موزعة على 400 مدرسة ابتدائية.

وحضر الورشة ممثلون عن وزارة التربية والمركز الوطني للصيانة والإدارة العامة للمرحلة الابتدائية والمندوبيات الجهوية بولايات (باجة وجندوبة والكاف وبنزرت وزغوان وقبلي وتوزر وتونس 1 وتونس 2 ومنوبة وبنعروس وأريانة).

في نفس السياق