الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يحذّر من السماح بحضور الجماهير مباراة تونس وزامبيا

قالت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ، إنّ الاتحاد الإفريقي جدّد مراسلتها اليوم، مؤكدا أنّه قرر عدم السماح بدخول الجماهير لمقابلة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي مساء اليوم 16 نوفمبر 2021.

وأشارت الجامعة إلى أن الاتحاد الإفريقي نبّه إلى أنّ "بلاغ وزارة الشباب والرياضة (التونسية) يتعارض مع قواعد وقرارات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأن عدم احترام القواعد والقرارات الصادرة عن الاتحاد الإفريقي يعرّض إلى قرارات تأديبية من الاتحاد الإفريقي" .

وذكّرت الجامعة، في بلاغها، بأنّ قرار عدم دخول الجماهير هي من مشمولات الاتحاد الإفريقي بناء على شروط وقواعد ضبطها ولا دخل للجامعة التونسية لكرة القدم فيها.

ودعا البلاغ  "جميع الأطراف المعنية عدم اتخاذ ما من شأنه أن يتسبب في عقوبات لكرة القدم التونسية ".

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، أعلنت في بلاغ ظهر اليوم، أنّ الاتحاد الإفريقي اعتذر عن الاستجابة لطلب الجامعة دخول الجماهير لمباراة المنتخب التونسي والمنتخب الزامبي، في إطار تصفيات كأس العالم قطر 2022، التي ستدور اليوم الثلاثاء بالملعب الأولمبي برادس، باعتبار ورود ترخيص وزارة الصحة بعد الآجال  .

وفي المقابل أعلنت وزارة الشباب والرياضة، في بلاغ تزامن مع صدور بلاغ الجامعة، السماح للجماهير بالدخول بصفة مجانية لمتابعة المباراة.

في نفس السياق