البريد التونسي يدعو إلى استعمال خدمة "سهلي جرايتي" تجنّبا للاكتظاظ

نشر من طرف مروى بن كيلاني في الإثنين 19 جويلية 2021 - 11:58
اخر تاريخ تحديث الأحد 1 أوت 2021 - 18:57

دعا البريد التونسي، في بلاغ أصدره، الإثنين، إلى استعمال خدمة "سهلي جرايتي"، التّي تمكّن من سحب الجرايات من الموزّعات الآليّة للأوراق الماليّة التابعة له.
وتأتي دعوة البريد التونسي تجنّبا للاكتظاظ أمام مكاتبه وتوقيّا من انتشار العدوى بفيروس كورونا خلال الفترة القادمة، خاصّة، من قبل أصحاب جرايات التقاعد الصادرة عن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعيّة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، المتوقع صرفها بداية من، الخميس 22 جويلية 2021، أي مباشرة بعد عطلة عيد الأضحى.
وأشار البريد التونسي إلى أن خدمة "سهلي جرايتي" أفضل وسيلة لصرف جرايات التقاعد والوقاية من عدوى فيروس كورونا، لأنها تمكّن المتقاعدين من قضاء شؤونهم في أسرع وقت ممكن بكل سهولة وبصفة مؤمنة في أحسن الظروف على مدى كامل أيام الأسبوع وفي أي توقيت من اليوم.
وذكر بأنّ سحب جرايات التقاعد من الموزعات الآلية للأوراق المالية التابعة للبريد التونسي، تتم بصفة مجانية، إذ يكفي الحريف أن يكون مصحوبا بهاتفه الجوّال الشخصي واتباع المراحل التالية:
- الضغط على الزر "سحب دون بطاقة"
- إدخال رقم بطاقة التعريف الوطنية
- إدخال الأرقام الأربعة الأخيرة من الحساب الافتراضي
- إدخال الرقم السري، الذّي يصلهم بصفة حينية بواسطة إرساليّة قصيرة على رقم الهاتف الجوال
- اختيار المبلغ المزمع سحبه وتأكيد عمليّة السحب
من جهة أخرى، يدعو البريد التونسي إلى تطبيق البروتوكول الصحّي واحترام مبدأ التباعد الجسدي، خاصّة، خلال فترة الانتظار، التّي تسبق فتح مكاتب البريد.
وتجنّبا للاكتظاظ أمام مكاتب البريد والتوقي من انتشار عدوى فيروس كورونا خلال الفترة القادمة، يدعو البريد التونسي الحرفاء إلى القدوم إلى مكاتب البريد على امتداد ساعات العمل لقضاء شؤونهم في أفضل الظروف.
وذكّر البريد التونسي أن شبكة مكاتبه مفتوحة للعموم خلال هذه الفترة من الساعة السابعة والنصف صباحا إلى الساعة الواحدة زوالا لتقديم مختلف الخدمات المالية والبريدية.

في نفس السياق