الترويج لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ضمن أهداف مشاركة الكعلي في اجتماعات مجموعة الــ20

نشر من طرف الشاهد في الثلاثاء 29 جوان 2021 - 15:22
اخر تاريخ تحديث الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 19:01

يشارك وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي في اجتماعات وزراء الاقتصاد والتعاون الدولي المنعقدة في إطار اجتماعات مجموعة الــ20 (G20) إلى جانب وزراء الخارجية في مدينة ماتيرا (MATERA) الإيطالية يومي 29 و30 جوان الجاري.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية، أنّ علي الكعلي ستكون له لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه من البلدان الأعضاء والبلدان المشاركة، لبحث الإمكانيات المتاحة لتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي والبحث في فرص الشراكة والاستثمار.

كما ستوفر المشاركة فرصة للتعريف بالخطوط الكبرى لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تعمل الحكومة التونسية على إنجازه وتنفيذ توجهاته الرامية إلى الرفع من نسق النمو وتحسين الأوضاع الاجتماعية، حسب البلاغ.

وتمثل هذه التظاهرة الدولية مناسبة يلتقي خلالها وزراء البلدان الأعضاء وممثلو الاتحاد الأوروبي إلى جانب ممثلي المؤسسات المالية المانحة والهيئات الدولية المعنية بالتنمية الاقتصادية والبشرية. ومن المنتظر أن تكون التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها العالم جراء تداعيات انتشار فيروس كورونا، أبرز المسائل المطروحة.

وقالت وزارة الاقتصاد والمالي لقاءات على الكعلي ستكون مناسبة لتدارس إمكانيات دعم تونس في التمشي الإصلاحي من خلال الرفع من مستوى التعاون الاقتصادي والمالي والمساندة والدعم لدى المؤسسات المالية الدولية لاسيما صندوق النقد الدولي لمواصلة الوقوف إلى جانب تونس خاصة في هذا الظرف الدقيق والصعب الذي يمر به الاقتصاد الوطني بسبب التأثيرات المتواصلة لجائحة كوفيد 19، إلى جانب تدارس الفرص الحقيقية لتطوير الشراكة والاستثمار في مرحلة ما بعد الجائحة واستغلال ميزات تونس كموقع استراتيجي للأعمال خاصة في محيطها الإقليمي، حسب المصدر نفسه.

في نفس السياق

التمديد في موسم التخفيضات

 

- الخميس 16 سبتمبر 2021 - 10:42