الجامعات المهنية للسياحة تطالب بإحداث لجنة برلمانية خاصة بالقطاع

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 17 فيفري 2021 - 14:56
اخر تاريخ تحديث الأحد 7 أوت 2022 - 20:13
  1.  

أعلنت الجامعة التونسية للنزل عن توقيع طلب إحداث لجنة برلمانية خاصة بالسياحة والثقافة والصناعات التقليدية، تم توجيهه اليوم إلى مجلس نواب الشعب.

واوضحت الجامعة التونسية للنزل، في بلاغ لها، أن طلب احداث هذه اللجنة البرلمانية يندرج في اطار حرص الجامعات المهنية للسياحة على مزيد الاهتمام بهذا القطاع الحيوي. علما أن السياحة تساهم بنحو 8ر13 بالمائة من الناتج الداخلي الخام وهي من القطاعات الأكثر تضررا بأزمة كوفيد - 19.

تجدر الاشارة الى ان العائدات السياحية قد تراجعت خلال سنة 2020 بحوالي 64 بالمائة وتقلّص عدد السياح بنحو 75 بالمائة وعدد الليالي المقضاة في النزل بنسبة 80 بالمائة، نتيجة تداعيات أزمة كوفيد - 19 واقرار الحجر الصحي الشامل.

وتم توقيع هذا الطلب، يوم 10 فيفري 2021، بمقر الجامعة التونسية للنزل، من قبل رئيس الجامعة التّونسيّة لوكالات الأسفار والسّياحة والمدير التّنفيذي للجامعة التّونسية للمطاعم السّياحيّة ورئيس الجامعة الوطنية للصّناعات التّقليديّة ورئيس الجامعة المهنيّة المشتركة للسّياحة التّونسيّة ورئيس الجامعة التّونسية لأدلاّء السّياحة والكاتب العام للجامعة التّونسيّة لأنشطة السّياحة البحريّة ورئيس الغرفة النّقابيّة لمهنيي الأحداث والتظاهرات.

في نفس السياق