الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة تقترح مناطق سياحية مغلقة

نشر من طرف هاجر عبيدي في الأربعاء 17 جوان 2020 - 10:34
اخر تاريخ تحديث الأربعاء 8 فيفري 2023 - 07:30

قدمت الجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة بعض الحلول الهادفة إلى تأمين استعادة النشاط السياحي لجزء من حيويته، بينها إقرار مناطق سياحية مغلقة بالمناطق التي يتواجد بها مطار ونزل وأنشطة ترفيهية إلى جانب وإخضاع السائح عند وصوله إلى التحليل.

وقدم هذا المقترح رئيس الجامعة جابر بن عطوش خلال حضوره يوم أمس بجزيرة جربة، جلسة عقدتها جامعة الجنوب الشرقي لوكالات الأسفار والسياحة، موضحا أن هذه المناطق السياحية المغلقة يجب أن تخصص للسياح الأجانب لتجنب اختلاطهم بالسياح التونسيين الذين توضع على ذمتهم مناطق سياحية أخرى، مفتوحة، حسب قوله.

وأضاف رئيس الجامعة في تفصيله للمقترح، أن العمال بالمناطق السياحية المغلقة يظلون في مقرات العمل دون اختلاط بعائلاتهم، فيما يمكن للسائح أن يغادر النزل في مسلك ترفيهي محدد وبوسائل نقل معينة، وإذا ما تم النجاح في هذا التوجه يمكن اعتماده في قطاع الصناعات التقليدية.

وشدد رئيس جامعة وكالات الأسفار على أن "الخوف لا يبرر التوقف عن العمل، ولذلك لا بد من توظيف الإمكانيات والخبرات في المجال، مع توخي والحذر"، مشيرا إلى أن القطاع السياحي "لن يحتمل أكثر، وقطاع وكالات الأسفار سيلحقه الإفلاس إذا ما تواصلت الوضعية الراهنة، وهو ما يستدعي تصور حلول واجراءات استثنائية تتماشى ووضع الوباء".

في نفس السياق