الرصد الجوي: درجة الإنذار لا تزال شديدة في هذه المناطق

نشر من طرف الشاهد في الأحد 24 أكتوبر 2021 - 19:25
اخر تاريخ تحديث الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 03:33

أكد المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ يتعلق بتحيين الوضعية المناخية، ان درجة الانذار لاتزال شديدة بتونس الكبرى ونابل وبنزرت وباجة وجندوبة نظرا لخطر تشكل السيول والاودية وان التوقعات لاتزال قائمة بشأن هطول امطار غزيرة منتظرة مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

ولاحظ المعهد، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فايسبوك بداية تساقط الامطار على الساعة الثالثة من عصر يوم الاحد بأقصى الشمال والشمال الغربي.

وذكر، في ذات السياق، ظهور عين المنخفض الجوي، مما يعني ان الساعات القادمة ستمتاز برجوعات بحرية قوية من عرض السواحل الشمالية إلى اليابسة.

وكان المعهد اشار في بيانات نشرها سابقا الى ان 14 ولاية شهدت هطول امطار خلال 24 ساعة وقد بلغت أعلى الكميات عتبه 166 مليمتر بمنطقة راس الجبل من ولاية بنزرت وقاربت 136 مليمتر بمنطقة سيدي ثابت من ولاية اريانة.

وبلغت الكميات بتونس العاصمة 48 بسيدي بوسعيد وقاربت 46 بالميدة التابعة لولاية نابل و40 مليمتر بمنطقة الزربية من ولاية زغوان و35 مليمتر بغار الدماء من ولاية جندوبة.

وسجلت منطقة تستور التابعة لولاية باجة هطول 55 مليمتر وتالة التابعة لولاية القصرين 22 ملمترا في حين سجلت قلعة سنان نزول 39 مليمتر والمحمدية من ولاية بن عروس 36 مليمتر.

في نفس السياق