الغنوشي يتلقى دعوتين لزيارة ليبيا وتركيا

نشر من طرف الشاهد في الأحد 16 ماي 2021 - 14:07
اخر تاريخ تحديث الجمعة 18 جوان 2021 - 13:18

أجرى راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب بعد ظهر أمس السبت اتصالا هاتفيا مع محمد قريشي نيّاس أمين عام  اتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي جرى خلاله تبادل التهاني بعيد الفطر.

وتناولت المحادثة، حسب بلاغ لمجلس نواب الشعب اعتداء جيش الاحتلال على المقدسات الفلسطينية إضافة لاستهداف المدنيين في غزة والضفة واستهداف وسائل الإعلام الدولية. ودعا رئيس المجلس لعقد جلسة طارئة للجنة فلسطين باتحاد برلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي لتدارس المستجدات والسعي للدفاع عن الحق الفلسطيني في المحافل الدولية.

وشدّد الأمين العام للاتحاد، من جانبه، على وقوف الاتحاد الى جانب الشعب الفلسطيني ضد الانتهاكات المستمرة مؤيدا الجهود التي تبذلها تونس في سبيل القضية الفلسطينية، وفق المصدر نفسه.

كما جرت مساء الجمعة 14 ماي، مكالمة هاتفية مع مصطفى شنطوب رئيس البرلمان التركي لتبادل التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتناولت المحادثة تطور الأوضاع في الساحة الفلسطينية وضرورة وقف الاعتداءات الهمجية على المدنيين واستهداف الاحياء السكنية وإنهاء عمليات التهجير القسري، كما تم الاتفاق على توجيه دعوة لرؤساء برلمانات البلدان الاسلامية لعقد لقاء حول القضية الفلسطينية والمستجدات الأخيرة.

ووجه رئيس البرلمان التركي بالمناسبة دعوة لرئيس المجلس لزيارة الجمهورية التركيّة، بهدف تعزيز العلاقة بين البرلمانين، وشدد رئيس المجلس على ضرورة تفعيل لجان الصداقة بما يخدم مصلحة الشعبين.

وفي مكالمة هاتفية جمعت الغنوشي بخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، تبادل الجانبان التهاني بمناسبة عيد الفطر.

وذكر بلاغ المجلس أنّ الغنوشي أثنى على الجهود التي تبذلها كل القوى الليبية للوصول لتوافق داخلي تام مع الحرص على إعادة إعمار ليبيا الشقيقة والنهوض باقتصادها وتنميتها، مُبرزا أهمية التعاون التونسي الليبي على جميع المستويات مؤمّلا أن يرتفع مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين.

 وشدّد رئيس المجلس في على ضرورة توحيد المواقف المغاربية بخصوص القضية الفلسطينية التي تُعتبر قضية مركزية تستوجب كل الدعم والمناصرة.

وجدّد رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا شكره لتونس وشعبها على وقوفهما الى جانب ليبيا خلال الأحداث الصعبة التي عاشتها منذ الثورة مؤكدا الحاجة لمزيد التعاون، وفي هذا الصدد وجّه دعوة لرئيس المجلس لزيارة ليبيا.

في نفس السياق